Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
موجز الاخبار

موجز لأهم أخبار محافظة سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدوليه :

موجز لأهم أخبار محافظة سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدوليه :

تقرير / خلف الله العيساوي

عناوين الموجز :

● محافظ سوهاج : أزالة ١٥٠٩ حالة تعدي علي النيل والمجاري المائيه بمساحة أكثر من ١٨٨ الف متر بنطاق المحافظة .

● رئيس جامعة سوهاج : أستمرار الدراسه بكلية الصيدله بالجامعه .

● مصرع طفل سقط من شرفة منزله بجرجا .

ومن العناوين للتفاصيل :

●أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن إزالة ١٥٠٩ حالة تعدي على النيل، والمجاري المائية، وأملاك الري، بمساحة ١٨٨ ألف و٩٧ متر مربع على مستوى المحافظة منذ أكتوبر ٢٠٢١م، وحتى الآن، مشيرا إلى استمرار الحملات الموسعة لإزالة كافة التعديات، بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية، ومديرية الأمن، والإدارة المركزية للموارد المائية والري بسوهاج، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وأكد محافظ سوهاج أن التوجيهات الصادرة من القيادة السياسية بشأن التعديات على المجاري المائية وأملاك الري يتم تنفيذها بكل حزم، موجها بالمتابعة المستمرة والتعامل الحاسم مع كافة التعديات؛ للحفاظ على المقدرات المائية .

ومن جانبه أوضح مجدي إبراهيم وكيل وزارة الموارد المائية والري بسوهاج، أن الإزالات شملت تنفيذ ” ٨٦٦ قرار إزالة بالإدارة العامة للري، وعدد ١١٤ قرار إزالة بالإدارة العامة للصرف، وعدد 529 قرار إزالة بالإدارة العامة لحماية النيل .

● في ضوء الزيارة التي قام بها فريق لجنة قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الاعلي للجامعات للجامعة بتاريخ ٢ يونيه ٢٠٢٢م، أتخذت اليوم اللجنة خلال أنعقاد جلستها بمدينة العلمين قرارها برفع توصية للمجلس الاعلي للجامعات باستمرار الدراسة بكلية الصيدلة بجامعة سوهاج .

و أشار الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة بأن اللجنة التي زارت كلية الصيدلة الأسبوع الماضي قامت بمراجعة وتقييم القدرة المؤسسية وتشمل الموارد المادية والبشرية داخل الكلية ومدي توافقها مع تقديم خدمة تعليمية ذات فاعلية وجودة عالية، الي جانب تفقدها لعدد من قاعات المحاضرات والمعامل وفحص تجهيزات المبني الجديد.

وقال عبدالخالق أن الزيارة جاءت فى ضوء توجيهات معالى الوزير الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على وزارة الصحة كاحدى الكليات التي تم أفتتاحها خلال السنوات العشر الاخيرة للتحقق من توافر الامكانات المادية والمالية والموارد البشرية التى تسمح بأستمرار قبول طلاب بها .

● لقى طفل مصرعه إثر سقوطه من شُرفة الطابق الثاني بمنزله، بمدينة جرجا، وتم نقل الجثة إلى المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور قسم شرطة جرجا، يفيد تلقيه بلاغًا بوصول جثة الطفل “نصحي . ت” ٤ أعوام، يقيم بدائرة قسم جرجا إلى مستشفى سوهاج الجامعي، إثر سقوطه من مكان مرتفع .

أنتقل ضباط البحث الجنائي وبسؤال والده أفاد بأنه أثناء قيام نجله باللعب بشرفة منزله بالطابق الثاني، أختل توازنه وسقط أرضًا، مما أسفر عن وفاته في الحال، ونفى الشبهة الجنائية .

تم نقل الجثة إلى المستشفى الجامعي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!