Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
موجز الاخبار

موجز لأهم أخبار محافظة سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدوليه :

موجز لأهم أخبار محافظة سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدوليه :

تقرير / خلف الله العيساوي

عناوين الموجز :

● محافظ سوهاج يعقد أجتماعا مع لجنة توفيق أوضاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر .

● رئيس جامعة سوهاج يستقبل وفد من هيئة الاميديست لبحث توقيع أتفاقيه لإنشاء مركز لذوي الاحتياجات الخاصه .

● نفوق ٧ رؤوس ماشيه في حريق بحوش مواشي بمركز طما .

ومن العناوين للتفاصيل :

● عقد اللواء ، طارق الفقي محافظ سوهاج بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، أجتماعا مع اللجنة المشكلة لتوفيق أوضاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، في ضوء القانون ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠ لتنمية المشروعات،

بحضور النائبة غادة الضبع، والنائبة مي مازن، أعضاء مجلس النواب، ونادر عبد الظاهر مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بسوهاج، والدكتور طلعت على، والدكتور أحمد عطية المستشارين الهندسيين للمحافظة، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية، ومديري الإدارات الهندسية، والجهات المعنية بالمحافظة .

تناول الاجتماع مناقشة حضور السيد نائب المحافظ لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب في ٢٣ مايو الماضي، وذلك بشأن ما انتهت إليه اللجنة من توصيات بتشكيل لجنة من كلية الهندسة جامعة سوهاج، لوضع حل لمشكلة تطبيق إجراءات الحماية المدنية لمنطقة القيسارية بحي غرب سوهاج، لتوفيق أوضاع مشروعات المنطقة، وما توصلت اليه اللجنة حتى الآن بشأن توفيق أوضاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ومعدلات الأداء، وأبرز المعوقات والعمل على حلها، كما ناقش الاجتماع سبل أستيفاء أشتراطات الحماية المدنية لمحلات شارع القيسارية، واليات التيسير على أصحاب المشروعات .

● أستقبل الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، بمكتبه صباح اليوم، وفد من هيئة “أميديست” المتخصصة في تحسين فرص التعليم والتدريب، لبحث إنشاء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة، بحضور الدكتور عبدالناصر يسن نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، ووفد من هيئة “أميديست” ضم كلاً من “كوينسي ديرمودي” مدير برنامج منح الجامعات الحكومية، والدكتورة دينا محسن نائب مدير برنامج منح الجامعات الحكومية، والدكتور طارق زكي منسق الزيارة .

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق، أنه خلال الاجتماع تم بحث أوجه التعاون لإنشاء مركز لذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة، لرفع مهاراتهم ودمجهم في المجتمع من خلال العديد من الفعاليات وبرامج التدريب الذي سيقوم بتوفيرها المركز على مدار عامين من بداية توقيع الاتفاقية، لافتاً إلى أن الجامعة ستقوم بتزويد المركز بالهيئة الأكاديمية والإدارية وكذلك المقر الإداري للمركز، وهو مجهز وفق الإمكانات الخاصة بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ” كود الإتاحة”، متمنياً الإسراع في تنفيذ المشروع لتعظيم الاستفادة من كل المميزات التي سيحققها للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأضافت كوينسي ديرمودي، أن منظمة “أميديست” ستكون مسئولة عن تمويل الإحتياجات الأساسية للمركز من أجهزة ومستلزمات تعليمية، بالإضافة إلى تنسيق زيارات إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة ١٠ أيام، لتعزيز المهارات الإدارية والعلمية لموظفى المركز من الأكاديميين والإداريين والطلاب .

● أندلع صباح اليوم الخميس ، حريق في حوش مواشي مقام على مساحة ٢ قيراط تقريبًا، ناحية طريق الأربعين دائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج؛ مما أدى إلى نفوق عدد من رؤوس الماشية دون حدوث أي إصابات أو خسائر في الأرواح، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، من السيطرة على النيران .

وكان قد تلقى اللواء محمد شرباش، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج إخطارًا من مأمور مركز شرطة طما، العميد وائل منصور، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بمنطقة الأربعين دائرة المركز .

وبالانتقال إلى محل البلاغ وبالفحص، تبين اندلاع الحريق في حوش للماشية على مساحة ٢ قيراط تقريبًا، ملك المدعو / ح . حلمي عامل، يقيم بذات الناحية وتم الدفع بسيارتي إطفاء للسيطرة على الحريق، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على النيران وإخماد الحريق .
وأسفرت المعاينة المبدئية للحريق عن نفوق ٥ رؤوس ماشية “أبقار” وعدد ٢ من الجمال، دون حدوث أي خسائر بشرية، وتم إخطار الوحدة المحلية ومديرية الطب البيطري للتعامل مع رؤوس الماشية النافقة ودفنها تحت إشراف الطب البيطري والوحدة المحلية لمركز ومدينة طما .

وتم تحرير محضر بالواقعة تمهيدًا للعرض على جهات التحقيق المختصة التي كلفت بسرعة تكثيف التحريات حول الواقعة، لبيان سبب الحريق وملابساته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!