Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
موجز الاخبار

موجز لأهم أخبار محافظة سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدوليه :

موجز لأهم أخبار محافظة سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدوليه :

تقرير / خلف الله العيساوي

عناوين الموجز :

● رئيس جامعة سوهاج : ندوه عن الصحه النفسيه في كلية الطب البشري .

● صحة سوهاج : أضافة قري جديدة للقوافل الطبيه الخاصه بمديرية الصحة خلال شهر يونيو .

● رئيس مركز ومدينة جرجا : متابعة تركيب المطبات الحديثه .

ومن العناوين للتفاصيل :

● نظمت أسره غيث بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج ندوه عن الصحه النفسيه أستهدفت طلاب الكليه من مختلف الفرق السته وطلاب الامتياز، وذلك بقاعة الدكتور محمود رياض بمقر المستشفي الجامعي .

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة أن الهدف من الندوه رفع الصحة النفسية لطلاب الكليه ودعمها لمواجهة الضغوط المختلفة التي تصاحب الدراسه بالكلية والناتجه عن صعوبتها وحاجتها لتخصيص معظم الوقت لها، وذلك لمساعدتهم علي أستكمال مسيرتهم الحياتية والدراسيه بنجاح وتفوق .

وقال الدكتور أسامه رشاد الشريف القائم بعمل عميد الكلية أن الندوه تناولت مناقشه العديد من الموضوعات التي تتعلق بالضغط النفسي الذي تفرضه الطبيعة الخاصة للدراسة بكلية الطب، و الحديث عن بوادر الاكتئاب، إلي جانب الحديث عن الاجهاد الذهني والبدني والسعي في أقتراح حلول لتلك المشاكل .

● أعلنت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن إضافة قرى جديدة الى خطة القوافل الطبية العلاجيه المجانية لمديرية الصحة هذا الشهر بداية من السبت الماضي ١١ يونيو وحتى نهاية الشهر وأضافت أنه تم إضافة قري الكولا التابعة لمركز أخميم وأم دومة التابعة لمركز طما والذي سيستقبل القافلة الطبية يومي ٢٠ و٢١ يونيو الجاري وقرية هاشم عسيري بمركز دار السلام يومي ٢٧ و ٢٨ يونيو الجاري لافته إلي أن الخطة تشمل أيضا قرى بيت خلاف بجرجا والدناقلة والكوامل قبلي بالمنشاة ومشروع غرب طهطا ونزة الحاجر بجهينة والاحايوة شرق بمركز أخميم .

ومن جانبها أشارت الدكتورة سحر عواجة مدير إدارة القوافل أن القوافل الطبية تضم أغلب التخصصات الطبية من الباطنة والأطفال والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان والنساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج الى إجراء عمليات جراحية أو تدخلات أكثر تخصصا إلى المستشفيات التابعة للوزارة بالمحافظة وأضافت أيضا وكيل وزارة الصحة أنه يتم مراجعة إجراءات مكافحة العدوى وكذلك الحفاظ على تطبيق الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي أثناء تقديم الخدمات الطبية العلاجيه بتلك القوافل لافتة إلى أنه يتم الإعلان عن الأماكن والقري التي تستقبل تلك القوافل عبر الصفحة الرسمية لمديرية الصحة بسوهاج بموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك والتي تحمل إسم “إداره العلاقات العامة والإعلام مديرية الصحة بسوهاج ” .

صرح السيد عاطف الصمطي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا ،

أن الوحدة المحليه قامت بمتابعة الأعمال النهائية لعدد ( ٥ ) مطبات صناعية حضارية بالاماكن التالية،

المطب الاول أمام مسجد الرحمن بمبنى التدريب المهني ( مسجد الريس ) ،

والمطب الثاني أمام مسجد النور تقاطع شارع كلية اللغة العربية ، الساحة بشارع ابوبكر الصديق،

ويقع المطب الثالث أمام تقاطع بشارع بور سعيد ( شارع البحر ) تقاطع شارع الإدارة التعليمية القديمة .

أما المطب الرابع فأمام شركة مياة الشرب والصرف الصحى بشارع عبدالمجيد مصطفى ( شارع المستشفى ) ،وأخيرا المطب الخامس قبلي مستشفى الخلوتية بشارع بورسعيد .

وأضاف رئيس المركز أن إنشاء تلك المطبات الصناعية بشوارع مدينة جرجا حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين والحد من الإصابات و الحوادث .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!