Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
موجز الاخبار

● نشرة أخبار متجدده لأهم أخبار محافظة سوهاج من موقع جريدة روتانا نيوز الأخباريه 

يقدمها / خلف الله العيساوي 

واليكم العناوين : 

● محافظ سوهاج يترأس أجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي بالمحافظة .

● رئيس جامعة سوهاج : وحدة الرنين المغناطيسي بعلوم سوهاج الأولي من نوعها بصعيد مصر .

● أمن سوهاج يواصل جهوده لكشف غموض مقتل عامل بطلقات نارية .

ومن العناوين للتفاصيل :

■ ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي للمحافظة بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج . الأسبق وأعضاء المجلس الاقتصادي وممثلي المستثمرين والمجتمع المدني وأعضاء التكتلات الاقتصادية بالمحافظة وعدد من رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء .

ورحب محافظ سوهاج بجميع الحضور مؤكدا على أهمية دور المجلس في التعاون مع المحافظة والجهاز التنفيذي في وضع الرؤى والخطط الاقتصادية للمحافظة والعمل على دعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين وتذليل أية معوقات لافتا إلى أن المجلس الاقتصادي للمحافظة يعد أحد ثمار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر .

وأستعرض نائب المحافظ خلال الاجتماع توصيات لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب والتي من أهمها تخصيص الأرض وإصدار التصاريح بشأن مكان المأخذ بترعة الكسرة لسحب المياه للمنطقة الصناعية . بغرب جرجا والموافقة على صرف المياه المعالجة للمنطقة الصناعية بغرب طهطا بمصرف أم دومة وبالنسبة للمنطقة الصناعية بحي الكوثر والمنطقة الصناعية .

بالأحايوة فتقوم المحافظة بطرح الأعمال المطلوبة من كهرباء وصرف صحي ومياه وطرق، وغاز بعد ورود الدعم المالي من هيئة التنمية الصناعية على أن يتم عمل بيان بالأعمال المطلوبة . خاصة بالمنطقة الصناعية بحي الكوثر وحصر أصحاب المصانع المتعثرة وجميع المصانع المغلقة بالحي .

■ صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج أن وحدة الرنين المغناطيسي بكلية العلوم تعد الأولي من نوعها علي مستوي صعيد مصر و تلعب دوراً هاماً في إثراء البحث العلمي داخل وخارج مصر من خلال خدمة الباحثين وأساتذة الجامعات المصرية .

في العديد من الكليات والمعاهد البحثية من كليات العلوم الطب الصيدلة والآثار بمصر والدول العربية المختلفة والعمل على نشر التكنولوجيا الحديثة . المتعلقة بالباحثين والطلاب والتطلع لتغطية متطلبات السوق المحلي والدولي في مجالات الأبحاث العلمية .

وأضاف النعماني أن الوحدة تضم جهازين الجهاز الأول الرنين المغناطيسي والثاني جهاز التحليل الطيفي للأشعة تحت الحمراء FTIR موضحاً أن جهاز الرنين المغناطيسي يستخدم لمعرفة المركبات العضوية غير معروفة . الشكل و تعريف الشكل مع جهاز الأشعة تحت الحمراء ويقيس خواص الجزئيات ودراسة بنية المركبات الكيميائية .

بإستخدام مذيبات خاصة ويتم التعرف على التركيب الكيميائي للعينات البحثية وأنوية العناصر الكيميائية التي لها رنين مغناطيسي وتحديد أنوية عناصر الهيدروجين الكربون الفوسفور الفلور الصوديوم والنيتروجين . الذي يخدم كلاً من الباحثين من كليات العلوم والصيدلة والطب والآثار ويخدم أيضاً الطلاب في تفسير شكل وتركيب الموادوفي مجال العلوم الكيميائية .

والعلوم التحليلية والبيولوجيا البللورية ومجال الطب كتشخيص الأورام بالإضافة إلى أنه يقدم للمجتمع الخارجي العديد من الخدمات من خلال المصانع والهيئات البحثية .

■ تكثف الأجهزة الأمنية بسوهاج جهودها لكشف ملابسات مقتل عامل في منتصف العقد الرابع من العمر بطلق ناري ناحية قرية أولاد خليفة التابعة لمركز دار السلام جنوب شرق المحافظة .

 

تعود تفاصيل الواقعة عقب ورود بلاغ بالعثور على جثة شخص بها آثار طلق ناري ناحية قرية أولاد خليفة بدائرة مركز دار السلام .

بالانتقال والفحص تبين العثور على جثة شخص يُدعى ع . م ٣٤ عامًا عامل يقيم ناحية قرية أولاد خليفة وبمناظرة الجثة ظاهريًا تبين أنه يرتدي كامل ملابسه كما تبين وجود إصابة بطلق ناري .

وتم نقل الجثة إلى مستشفى دار السلام المركزي تحت تصرف جهات التحقيق المختصةكما تم أتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الواقعة وكُلفت الأجهزة المختصة بتكثيف التحريات والفحص لكشف ملابسات وظروف الواقعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!