Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
موجز الاخبار

موجز لأهم أخبار محافظة سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدوليه

موجز لأهم أخبار محافظة سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدوليه

يحرره / خلف الله العيساوي

عناوين الموجز :

● محافظة سوهاج: نقل موقف سيارات الاجرة القديم بجرجا لإنشاء سوق حضاري .

● بحضور السكرتير العام المساعد الصلح بين عائلتي منصور وعبد النبي عبد العزيز بأدفا .

● وكيل وزارة التربيه والتعليم بسوهاج : تصحيح أوراق الاجابه تتم بدقه والنتيجه فور أعتمادها .

ومن العناوين للتفاصيل :

● تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، خلال أجتماعه الأخير مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، بالتنسيق مع إدارة المرور، بنقل موقف سيارات الأجرة القديم، إلى ” موقف سوهاج الجديد “بشارع ” عبد الله النديم “، تمهيدا لإنشاء سوق حضري جديد بموقع الموقف القديم لنقل الباعة الجائلين والقضاء على العشوائيات .

ومن جانبه أوضح عاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا أنه تم نقل مواقف ” برديس، خارفة، البربا، المجابرة، كوم اشكيلو، الزنقور، بندار، العسيرات، اسيوط، نجع حمادي”، إلى الموقف الجديد بشارع ” عبد الله النديم “، مشيرا إلى أن الموقف الجديد يشمل ١٦ بايكة، تشمل كل بايكة ٦ سيارات بإجمالي ٩٦ سيارة، وذلك ضمن خطة المركز لتخفيف الزحام والتكدس المروري بوسط المدينة، وأستغلال موقع الموقف القديم في إنشاء سوق حضري جديد؛ لتسكين الباعة الجائلين، والحفاظ على المظهر الحضاري اللائق للمدينة .

● رفرف حمام السلام على قرية إدفا خلال جلسة مراسم الصلح اليوم بين عائلتي منصور وعبدالنبى عبد العزيز بقرية إدفا بسوهاج، بحضور السكرتير العام المساعد للمحافظة، وحكمدار المديرية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وأعضاء مجلس النواب، وأعضاء مجلس النواب، والعمد والمشايخ، وكبار عواقل العائلات، وطرفي الخصومة الثأرية .

حيث توافد المئات من أهالي قرية إدفا والقرى المجاورة من أجل المشاركة في الصلح وأن يشهدوا على صلح العائلتين والقسم على كتاب الله أن يكون الصلح نهائيا ولا رجعة فيه .

وتمت مراسم الصلح اليوم بين العائلتين بعد نجاح جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحكماء من أهل القرية في إنهاء الخصومة، بنظام القودة “الكفن”، وأداء قسم الصلح .

وأسفرت جهود مديرية امن سوهاج ولجنة المصالحات من خلال التواصل المستمر والدفع بالحكماء من القرية وأعضاء مجلس النواب ولجنة المصالحات وعواقل العائلتين والعائلات الأخرى بذات الناحية إلى عقد جلسة صلح نهائى بينهما حيث أتفق الطرفان على عقد جلسة صلح اليوم السبت بسرادق يقام بقطعة أرض فضاء بذات الناحية والقسم على كتاب الله ان يكون صلحا جديا ونهائيا للنزاع القائم بينهما .

وترجع أحداث الواقعة إلى شهر أكتوبر من العام الماضي ٢٠٢١ بوقوع مشاجرة في المملكة العربية السعودية بين أحد أفراد عائلة منصور وأحد أفراد عائلة عبدالنبى عبدالعزيز وهما أبناء عمومة ويقيمان بناحية قرية إدفا بدائرة مركز سوهاج وأسفرت المشاجرة عن مقتل الأول ومازال الثاني قيد الحبس على ذمة القضية بالمملكة العربية السعودية .

● أكد الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بسوهاج، أن أعمال تصحيح أوراق الإجابة لامتحانات الشهادة الاعدادية بسوهاج تتم بدقة لضمان حصول كل طالب على حقه، ومن المُنتظر أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية خلال الأسبوع الجاري، فور أعتمادها من اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج .

وأوضح أبو زيد أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية ٩١ ألفًا و٧٩٥ طالبًا وطالبة، من بينهم ١٩٨٠ طالبًا وطالبة بمرحلة الشهادة الإعدادية المهنية، مُوزعين على ١٥ لجنة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!