Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
مقالات

شعب لا يرحم نفسه

كتب / ابراهيم عيسي

أننا جميعا نشتكي من اشياء كثيره قد نكون نحن سببها ، اي أننا سبب عدم وجود الرحمه في الأرض .  أننا كل ما يهمنا هو أنفسنا ولا نهتم بغيرنا يحيا أو يموت  . لا نهتم ولا نعبأ باحد سوا أنفسنا ، وهذا عيب كبير  . كثير من الأمثلة التي لو ذكرناها لعلمنا أن العيب فينا وليس في غيرنا ومن هنا لابد من تعديل سلوكياتنا اولا  . نراقب الله في افعالا . فلابد أن نعلم أننا لو رحمنا أنفسنا ورحمنا غيرنا لرحمنا الله من فوق سبع سموات  . ولكننا لا نعيب أنفسنا ولكن نبحث لنضع العيب في غيرنا ، الحكومه تغيب المواطن والمواطن يعيب الحكومه .

الحكومه حينما انتهجت نهج رفع الدعم التدريجي لكي يكون يسير علي المواطن فكانت ترفع البنزين والسولار . ربع جنيه او علي الاكثر نصف جنية نجد كل شي ارتفع سعره وحتي لو لم يكن له علاقة بهذا الارتفاع  . نجد الطبيب يرفع سعر خدمته والمدرس والمهندس والسباك والنجار والكهربائي وغيرهم من أصحاب المهن والحرف  . فنجد أن أجرة الطريق لسيارات الأجرة ازادات مرارا وتكرارا بحجة رفع البنزين  . وحينما ترتفع الكهرباء نجد أيضا الكل يرفع أجره ولا يهتم بغيره إن كان لديه القدره أم لا علي هذا الارتفاع .  الجميع يتخذ من رفع النصف جنية ركيزة لزيادة . الاسعار  حينما قامت الحرب بين روسيا وأوكرانيا ازادات الاسعار . بدون سبب أو داعي ، كيف تطلبوا والرحمه وانتم لا ترحموا أنفسكم .

لو بحثنا عن اسباب ما نحن فيه نجد أنفسنا السبب في ما نحن فيه نجد أن الموظف في مكان عمله لا يرحم المواطن وقد يكون السبب . في تعبه بدل من راحته مع العلم أنه يعمل وياخذ راتب لخدمته بل نجده يتحدث ويتعامل معها بطريقة غير آدمية وهذا نجده في أماكن عديدة ، ومن أجل أن تتغير المعاملة لابد وأن يدخل أسلوب آخر . هو أن يدفع المواطن من أجل أن ينتهي طلبه ومصلحته ، لابد وأن نعلم أن الراحمون يرحمهم الله  . أن الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم  . لابد وأن يقوم كلا بدوره جيدا ، المواطن يؤدي عمله جيدا وكل مسؤل بالدولة يقوم بعمله دون تجاوز علي أحد .

لابد وأن تضرب الحكومة بيد من حديد علي من يتجاوز من يكون في رفع سعر بدون وجه حق  . لابد وأن تقوم الاجهزه الرقابية بالدور الأمثل دون تخاذل ، الرقابة التموينية الرقابة الصحية علي المستشفيات والعيادات . الخاصة الرقابة علي الموارد المائية بحيث أن لا تسمح بتدمير ما قام به رئيس الجمهورية من تبطين الترع  . من أجل الحفاظ علي مقدراتنا من المياة ، أن قومنا بتقويم أنفسنا فسوف يتغير حالنا للاحسن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!