Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
محافظات

موجز لأهم أخبار محافظة سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدوليه

تقرير / خلف الله العيساوي 

عناوين الموجز : 

 

● مديرية الشباب بسوهاج : لاعبي المشروع القومي والبطل الأولمبي يحصدون ميداليه ذهبية و خمس برونزات .

● رئيس جامعة سوهاج : كلية طب سوهاج تنظم اللقاء العلمي الشهري لقسم النساء والتوليد .

قوات الدفاع المدني تسيطر علي حريق نشب في مجموعة أشجار النخيل .

ومن العناوين للتفاصيل :  

● أعلنت مديرية الشباب والرياضة بسوهاج عن تحقيق لاعبي “المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي” بسوهاج ميدالية ذهبية . وخمس ميداليات برونزية . وذلك ضمن منافسات بطولة الجمهورية المفتوحة للجودو مرحلة الناشئين . والتى أقيمت بصالة رقم ( ٤ ) باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من ٨ / ٦ حتي ١١ / ٦ / ٢٠٢٢

 حيث حقق اللاعب “محمد عادل على” المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما حصل كلا من “محمد نصر الدين ابراهيم . ومصطفي خالد عبدالنعيم . وسيف الدين محمود، وزياد ياسر أبوالمجد وعبدالرحمن عاطف أحمد” على المركز الثالث والميداليات البرونزية فى الأوزان المختلفة .

وأعرب ” محمد فريد شوقى ” وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج عن سعادته بما حققه لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي . مشيدا بالمستوى المتميز مهاريا وبدنيا للناشئين ، متمنيا لهم تمثيل مصر قاريا ودوليا مطالبا اللاعبين .

ببذل أقصي جهد في التدريب، موجها الشكر للواء طارق الفقى محافظ سوهاج على دعمه الدائم لجميع أنشطة الشباب والرياضة بالمحافظة .

● ‏شهد الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج فعاليات اليوم العلمي الشهري لقسم النساء . والتوليد بكلية الطب البشري بالجامعة . وذلك بالتعاون مع جمعية صعيد مصر للتكاثر وعلوم الأجنة ونقابة الاطباء بالمحافظة .

‏وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق أن الجامعة تحرص بصفه دورية على تنظيم مثل تلك اللقاءات العلمية . وذلك بهدف تحسين مستوى الأداء الطبي لشباب الأطباء بمستشفي الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة وذلك من أجل تقديم خدمة طبية علاجية مميزة للمرضى .

واوضح الدكتور مجدي القاضي القائم بعمل عميد كلية الصيدلة وأستاذ النسا والتوليد . أن اليوم العلمي شهد مناقشات مثمرة وجاده لالقاء الضوء علي ثلاث موضوعات رئيسية . وهي مضاعفات الولادة القيصرية وذلك بهدف محاولة تخفيض نسبة الولادة القيصرية.  في صعيد مصر عامة وفي سوهاج خاصة

 كما تم مناقشه التقنيات الجديدة في علاج المشيمة المتقدمة والمشيمة الملتصقه وذلك بهدف خفض نسبة الوفيات الناجمة.  عن تلك الحالتين إلي جانب مناقشة دور مضادات الأكسدة في العقم وتأثيرها على الحمل ومضاعفاته .

 ترأس الجلسات العلمية الدكتور مجدي آمين القاضي القائم بعمل عميد كلية الصيدلة وأستاذ أمراض النساء والتوليد والدكتور صبري محمود . أستاذ أمراض النسا والتوليد والدكتور محمود فهمي منصور نقيب الأطباء . والدكتور سعد الجيلاني أستاذ أمراض النساء والتوليد

بجامعة المنيا والدكتور محمد يحيى أستاذ مساعد أمراض النسا والتوليد .كما حضر اللقاء، نخبة من أعضاء هيئة التدريس و الهيئه المعاونه .

● تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج من أخماد حريق نشب في بعض أشجار النخيل بناحية عزبة راجح، بدائرة مركز البلينا .

تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا، يفيد تلقيه بلاغاً بنشوب حريق بناحية عزبة راجح على طريق سوهاج – أسوان، بدائرة المركز .

أنتقل ضباط البحث الجنائي وقوات الحماية المدنية وتم الدفع بـ ٣ سيارات إطفاء، وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق وأخماده، وبالفحص تبين نشوب الحريق في عدد من أشجار النخيل، نتيجة حدوث ماس كهربائي بسبب التوصيلات العشوائية المارة بالطريق .

لم يسفر الحريق عن حدوث أية إصابات أو خسائر في الأرواح . وأنحصرت التلفيات في أحتراق عدد من أشجار النخيل على الطريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتم أتخاذ الاجراءات القانونية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!