Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
محافظات

جامعة دمنهور تحصل على مركز متقدم ضمن أبرز التصنيفات العالمية 

كتب: ماهر بدر و سعيد سعده
تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
و برئاسة أستاذ دكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور حصدت الجامعة الترتيب ١٤ على مستوى الجامعات المحلية وال ٣٦ أفريقياً والمرتبة ٧٣٣ عالمياً ‏بقفزة ٢٥ مراكزا عالميا عن العام الماضي، وذلك في التصنيف الأسباني scimago لعام ٢٠٢١.
ومن جانبه أشاد الدكتور عبيد بهذا الإنجاز وحصول الجامعة على ترتيباً عالمياً متميزاً وحققت قفزة نوعية في التقدم مقارنة بالأعوام السابقة.
والتى جاءت نتيجة جهود متميزة بذلتها الجامعة والأداء المتميز من منسوبيها وبفضل التوسع فى إنشائاتها وتطويرها .
متمنيا مزيدا من التقدم وأن يرتفع ترتيبها في السنوات القادمة على ضوء مسيرة الجامعة في تنفيذ خطتها الإستراتيجية الموضوعة بما يدعم تطوير الجانب الأكاديمي والبحث العلمي للوصول إلى المصاف العالمية .
ويهتم هذا التصنيف بترتيب الجامعات والمراكز البحثية وفقا لمؤشر مركب يجمع بين ثلاثة مؤشرات مختلفة تستند إلى أداء البحث (50%)، ومخرجات الابتكار (30%)، والتأثير المجتمعى (20%)، ويتضمن كل مؤشر رئيسي عددًا من المؤشرات الفرعية، وبشرط أن تنشر المؤسسة ما لا يقل عن 100 بحث فى قاعدة بيانات SCOPUS فى عام التقييم ،
كما يعتبر واحد من أهم تصنيفات الجامعات العالمية، حيث لا يتم إختيار الجامعات لهذا التصنيف الأكاديمي وفقاً لترشيح الجامعة، بينما يتم وفقاً لمعايير عالمية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!