صرخة مواطنطب وعلومعاجلعالم رياضهعالم فنعرب وعالمقبلي وبحريمال واعمالمطبخ روتانامنوعات

متابعة للضربة الإسرائيلية علي الحدود السورية العراقية

 

متابعة.عون البحيصى

تعرضت سيارة تحمل أسلحة قادمة” من العراق لضربة جويّة بالقرب من معبر عسكري غير رسمي بين العراق وسورية.

وذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، ومقرّه لندن، أن الطيران مجهول، بينما رجّح ناشطون أن يكون قصفًا إسرائيليًا، بينما رجّحت قناة “الحرة” الأميركيّة أن القصف كان بطائرة مسيّرة.

وقال المصدر لقناة “الحرّة” إنّ الرتل العسكري خرج من العراق صباحًا، ودخل الجانب السوري، وبعد التحرك بدقائق تعرض لقصف مجهول، يرجح أن يكون قد حصل عبر طائرة مسيرة.

وذكر “المرصد” أنّ ميليشيات إيرانيّة تستخدم المعبر للتنقل بين العراق وسورية، وإدخال التعزيزات والشحنات منه، قرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وأبلغ المرصد عن دوي انفجارات عنيفة بالمنطقة عقب استهداف السيارة المحملة بذخيرة وسلاح، فيما لم ترد معلومات حتى اللحظة عن حجم الخسائر البشرية والمادية.

وعلّق محلّل الشؤون العسكريّة في القناة 13 الإسرائيليّة، ألون بن دافيد، على القصف بالقول إنّ قصفًا إسرائيليًا في النهار “يشير إلى حاجة لإحباط فوري لنقل سلاح إيراني”.

وكثّفت إسرائيل هجماتها في سورية خلال الأسابيع الأخيرة، آخرها ليل الأربعاء – الخميس الماضي، حيث هاجمت مواقع في دمشق والجولان.

ووصفت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الجمعة الماضي، الهجمات الإسرائيلية في سورية، بأنها “معركة حقيقية في منطقة مطار دمشق”.

وبدأ القصف الإسرائيلي قرابة الساعة 23:00 من مساء الأربعاء، بادعاء وصول شحنات أسلحة من إيران إلى سورية. “وبوجود علاقة أم لا، خرج هذا القصف إلى حيز التنفيذ بعد ساعات من محاولة حزب الله استهداف طائرة إسرائيلية بدون طيار في أجواء صيدا”

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!