حكايات روتانا

انتظرت خطيبها 18 سنة لحين خروجه من المعتقل الإسرائيلي

ليلى ابو النجا وسط فرحة عامرة استقبلت فتاة فلسطينية تدعي”جنان سمارة خطيبها “عبد الكريم مخضر” بعد انتظاره 18 عاماً قضاها في سجون الاحتلال الإسرائيلي. ، انتظرته 18 عاماً ولم تفقد الأمل ولم تيأس، ظل حبها له في قلبها حياً وحاضراً رغم غيابه، تخيلوا كمية المعاناة التي تحملتها كل هذه السنوات …

أكمل القراءة »

قصص الامثال الشعبيه على روتانا نيوز الاخبارية الدولية

متابعة /زين العمري حظيت الامثال الشعبية تداول واسع منذ اقدمةالعصور عند العرب وتم تداولها من جيل لجيل للتعبير عن مواقف معينه بكلمات تجيز اللفظ تصيب المعنى تحسن التشبيه وجودة عالية بالكنانة للوصول الى اعمق معاني البلاغة في التعبير ومثلنا اليوم هو   إللي بدري بدري وإللي ما بدري بقول: كفّ …

أكمل القراءة »

فكر جيدا قبل أن تنساق الي الهاوية

فكر جيدا قبل أن تنساق الي الهاوية

كتب احمد الغمري   يحكي أن احد رعاة الغنم قام بإدخال أغنامه إلى حظيرتها، وغلّق الأبواب كلّها، فلمّا جاءت الذئاب الجائعة وجدوا الأبواب مغلقة، ويئسوا من الوصول إليها، دبّروا خطة لتحرير الأغنام من الحظيرة. في تلك الخطة توصلت الذئاب إلى أنّ الطريق هي إقامة مظاهرة أمام بيت الراعي يهتفون فيها …

أكمل القراءة »

العلم في الرأس وليس في الكراس

العلم في الرأس وليس في الكراس

كتب احمد الغمري من اجمل ما قرات هذا الصباح حكاية تؤيد المثل القائل العلم في الرأس وليس في الكراس فيُحكى أن مهندساً كان يعمل في إحدى القرى في مصر ركب القطار في طريقه إلى القاهرة، وجلس بجانبه فلاح مسن من أهالي نفس القرية لاحظ المهندس أن بين قدمي الفلاح كيسا …

أكمل القراءة »

كذب المنجمون ولو صدقوا

كذب المنجمون ولو صدقوا

كتب احمد الغمري   يحكي ان قبيلة من الهنود الحمر سألوا زعيمهم : هل سيكون الشتاء القادم بارداً أم معتدلاً ؟ وكي يثبت الزعيم الجديد رصانة توقعاته رغم جهله بتوقعات الطقس أجاب بحذر : نعم سيكون باردا، إبدأوا بجمع الحطب للتدفئة!   بعد فترة وجيزة، أراد الزعيم التيقن من صحة …

أكمل القراءة »

قصة صراع القوة

قصة صراع القوة

صراع القوة اعداد: محمد علي الفرام   يا حبايبي يا حلوين انتهى فصل الشتاء و دخلنا بفصل الربيع و بدأ جمال الطبيعة و النباتات و الاشجار و الزهور الجميلة , و في صباح يوم جديد كانت فيه حيوانات الغابة سعيدة بانتهاء فصل الشتاء و حلول الربيع ، الشمس الساطعة التي …

أكمل القراءة »

حكاية بتبوته الحيرانه

حكاية بتبوته الحيرانه

هنا المنياوى كان ياما كان فى احد الايام كان هناك قطةٌ لطيفةٌ وجميلة تدعى بتبوتة، إلّا أنّها كانت لا تحبّ شكلها، فكانت تتذمّر في كلِّ مرّةٍ تنظر فيها إلى المرآة، وكانت تقضي وقتها في مراقبة الحيوانات الأخرى فيوماً تحلم أنّها تستطيع الطيران كالطيور، ويوماً تحلم أنّها تستطيع السباحة كالأسماك، ويوماً …

أكمل القراءة »

حكاية الكانغر و الغزال

حكاية الكانغر و الغزال

حكاية الكانغر و الغزال   ذات يوم ذهب الكانغر الي صديقه الغزال و قال له : هيا بنا نلعب قرب البحيرة   فنظر له الغزال نظره ذات معني وقال له : دائما يهلك من يذهب إلى البحيرة   قفز الكانغر مرتين و قال : انها قصص خياليه لا تمت للواقع …

أكمل القراءة »

روتانا نيوز في حوار خاص مع عمر الشعراوي يتحدث عن طموحاته

حوار خالد حمادة احمد عمر استطاع منذ صغره محبوبا بين زملائة و اسرته و جيرانه، ولفت الانظار للجميع ، واستطاع منذ طفولته ان يحصد العديد من الميداليات والشهادات في لعبه الجمباز حقق الفوز باكتساح في بطوله الجمهوريه لجمباز ، و حرصت روتانا نيوز لاجراء هذا الحوار مع البطل عمر الشعراوي …

أكمل القراءة »

حكاية لقمة القاضى

  خلف الله العيساوي يهتم المصريون كثيراً بتناول الحلوى عقب الطعام مباشرة تلك العادة التى أصبحت جزء من الروتين اليومى لدينا والتى تحرص ربات البيوت عليها خلال شهر رمضان بشكل خاص أعتقاداً منهن أنها تمد الجسم بالطاقة التى تعوضه عما فقده خلال فترة الصيام . تعد لقمة القاضى أو الزلابية …

أكمل القراءة »