Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
وزارة الشباب والرياضة

منتدي الحوار الوطني الثاني للشباب بالقصير البحر الأحمر 

كتبت : حنان عبدالله

تحت رعاية الدكتور / أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة نظمت الإدارة المركزية البرلمان والتعليم المدني منتدى الحوار الوطني الثاني للشباب بمدينة القصير /البحر الأحمر تحت شعار ( فيما يفكر الشباب…. حوار من الشباب للشباب)

وقد حضر المنتدى كوكبة من الشباب الواعي المدرك لمشاكل بلده والسعي وراء حلها بفكر مستنير وآراء متبادلة بينهم للوصول لحل مناسب.

وفي سياق ذلك طرح الجبالي عدة أسئلة للشباب عن نوعية المشاكل التي يواجهونها مع إستعراضها.

وفي نفس السياق طرح الشباب عدة محاور إجتماعية وإقتصادية تخص مدينة القصير، وبعض القضايا والمطالب المشروعة والتى تحتاجها المدينة ومنها :

_ طريق قفط، قنا، القصير، الذي يعاني منه المسافرون من كثرة الحوادث التي يتعرضون لها لسوء الطريق ومحاولة الوصول لحلول لها. 

_ المطالبة تسهيل الإجراءات السليمة للإستثمار بالمدينة بالطريقة الصحيحة لمواصلة الإستتثمار لنفع البلد 

_ مياه الشرب التي تضخ مرة واحدة في الأسبوع مع انها مياه تحلية وهذا لا يكفي للحياه اليومية التى من أساسياتها المياه منبع الحياه. 

_ البطالة التي تؤرق الشباب لعدم تمكين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل ومساندتهم في مقتبل حياتهم مما دفعهم لليأس وعاد عليهم بالسلب وتحطم أحلامهم علي اول الطريق. 

_الصحة، رغم التطور الملحوظ في مستشفي القصير المركز عما كانت عليه إلا أنه ينقصها بعض الضروريات الصحية مثل (أشعة البانوراما التي تستلزم المريض ويتكبل عناء السفر . إلي الغردقة هذا غير العناء المادى الذي يرهقه في ظل الظروف المادية الصعبة التي يعيشها المواطن. 

وايضا عدم توفر بنك للدم في مستشفي كبير كهذا يفترض انه يغذي المدن المحيطة به ويضر المريض او اهله للسفر للغردقة لبنك الدم وغالبا ما تكون حالة المريض حرجة مما يؤدي لمضاعفات للحالة وربما لم يتمكنوا من اسعافها. 

_ وإستكمالا للحوار تطرق الشباب للمحور الإقتصادي وعلي سبيل المثال قطاع السياحة الذي يعتبر المورد الأساسي للقصير، وقد طالب الشباب بإستغلال الأماكن الأثرية بالمدينة التي تحوي أثارا إسلامية وقبطية وررمانية والمطالبة

 بإنشاء متحف خاص بالمدينة وإقتناء الأثريات التي في المخازن وتعالت عليها الأتربة مما يؤدى لتلفها إسترجاع بعض المقتنيات الخاصة بتراث القصير والتي تعرض في متاحف لمدن أخرى. 

smart

وتطرق الشباب أيضا الي أرض الجمعيات التي لم تسلم للأن والتي مر عليها أكثر من خمسة عشر عاما تفعيلها علي أرض الواقع كما تم بجمعيات الغردقة حيث بدأت بالفعل تحويل الأراضي الي مباني .

موضوعات وموضوعات عرضها الشباب خلال ثلاث ايام المنتدى بالقصير، وناقشها الأستاذ / شادلي الجبالي (مدرب بحرفية المنتدي) الذى أدار دفة الحوار مع السادة الحضور وبكل شفافية وديمقراطية الحوار والوصول لنتائج تصب في صالح تلك المحاور. 

بالإضافة أن شباب المنتدى من خلال المناقشات قدموا إقتراحات إبتكارية لمواجهة تلك التحديات في إطار المسئولية المجتمعية . التي يولي بها المؤتمر أهمية خاصة وقد كانوا على قدر المسئولية والتعاون المثمر والفعال والذي كان له الأثر الطيب . في نفوس كل الحاضرين، بما أنعكس على خروج حوار بناء ذو توصيات تليق بمستوى الحدث.

الجبالي في كلمتين

الأستاذ شادلي الجبالي مدرب ومحاضر الحوار الوطني للشباب

حاصل على بكالوريوس نظم المعلومات الإدارية الحاسبات، 

حاصل على أكاديمية ناصر العسكرية …. حوكمه مكافحة الفساد ….. منسق مركزي فريق متطوعين وزاره الشباب والرياضة بالبحر الأحمر وقنا والأقصر (مراكز شباب مصر)….. الوحده المركزية لوحده تصدوا معنا … مدرب معتمد من وزاره الشباب والرياضه بالحوار الوطني

جدير بالذكر أن منتدى الحوار الوطني الثاني للشباب بالقصير يأتي من منطلق الدعوة التي أطلقها فخامة الرئيس / عبدالفتاح السيسي لإجراء حوار وطني سياسي شامل دون تميز يجمع كل التيارات الحزبية والشبابية لمواجهة

 التحديات الراهن ورفع نتاىج الحوار إليه شخصيا لتعزيز فكرة تبادل الرؤى بين مختلف الأطراف داخل المجتمع المصري وتحديد أولويات العمل الوطني وتدشين ملامح جمهورية جديدة تقبل بآراء الجميع.

مع تمنياتنا بمستقبل أفضل لشبابنا ولمدينتنا مدينة القصير ولبلدنا مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وبالتوفيق دائما إن شاء الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!