Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
وزارة الهجرة

وزيرة الهجرة: اصبح المجال مفتوحا أمام المرأة لأن تصبح ما تريد وتحقق ما تحلم به

كتب ـ محمــــــــــــودالحسيني 

كرمت جامعة بدر بالقاهرة السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج . بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي نظرًا لكونها .  أيقونة نجاح ومثالا يحتذى به للفتيات والطالبات . حيث سلم الأستاذ دكتور فوزي علي التركي رئيس الجامعة درع الجامعة للسيدة الوزيرة.

ونظمت الجامعة لقاء مفتوحًا للوزيرة مع طالبات كلية اللغات والترجمة، لكون سيادتها نموذجًا . يحتذى به في تمكين المرأة وتقلدها المناصب القيادية خاصة كون الوزيرة خريجة كلية . الألسن قسم اللغة الإنجليزية، وتقلدت العديد من المناصب المهمة في وزارة الخارجية، حتى تولت منصب وزيرة الهجرة . وذلك بحضور كل من الأستاذ دكتور عمرو

الأتربي والأستاذ دكتور حسين محمود عميد كلية اللغات والترجمة وبحضور عمداء الكليات بالجامعة . والاستاذ دكتور صفي الدين خربوش عميد كلية السياسة والاقتصاد والذي تتلمذت علي يده السفيرة سها خلال دراستها . للماجستير بجامعة القاهرة.

وأكدت وزيرة الهجرة أن المرأة المصرية دائما صاحبة مكانة مميزة على مر العصور، وأعظم ملكات حكمن الشعوب قديما كانت الملكات المصريات . وعلى رأسهن المكلة حتشبسوت . التي تعتبرها مثلًا أعلى تقتدي به . فقد استطاعت أن تخرج بمصر عن محيطنا وتتواصل مع كافة الشعوب آنذاك . وتستفيد من القوى الناعمة المصرية وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية. 

وأضافت وزيرة الهجرة أن وصف مصر يرتبط دوما بالمرأة كما أن تمثال نهضة مصر أيضا لسيدة . ومصر هي “المحروسة وبهية .  كما تعد الدولة

 المصرية متفتحة ومتقبلة للآخر . وهي نموذج ومزيج من الثقافات المختلفة على مصر العصور . وتابعت أن المجال أصبح مفتوحا أمام المرأة لأن تصبح ما تريد، وتحقق ما تح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!