Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
غير مصنف

● نشرة أخبار متجدده لأهم أخبار محافظة سوهاج من موقع جريدة روتانا نيوز الأخباريه 

كتب خلف الله العيساوي

ونبدأ بالعناوين : 

● ١٥٤ مواطن يعرضون مشكلاتهم لمحافظ سوهاج في اللقاء الجماهيري الاسبوعي .

● وكيل وزارة التربية والتعليم يتفقد أمتحانات الفضل الدراسي الأول بمدارس سوهاج .

● طلق ناري خاطئ ينهي حياة شاب أثناء العبث بسلاح ناري بالعسيرات .

ومن العناوين للتفاصيل :

■ أستقبل اللواءطارق الفقي محافظ سوهاج بمكتبه اليوم عددا من المواطنين من مختلف مراكز المحافظة لبحث مطالبهم وحل شكواهم وذلك ضمن فعاليات اللقاء الجماهيري . الذي يعقد بديوان عام محافظة سوهاج

بشكل دوري يوم الثلاثاء من كل أسبوع بحضور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم حيث بلغ عدد المواطنين الذين ترددوا على ديوان عام المحافظة ١٥٤ مواطن .

وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين ما بين طلبات العلاج على نفقة الدولة وشكاوى أخرى خاصة بفيزا معاش تكافل وكرامة وطلبات لتوفير فرص عمل

وإقامة أكشاك وقد تم الاستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين فيما أحيلت بعض الطلبات الأخرى إلى جهات الاختصاص للدراسة .

وأكد الفقي حرص المحافظة على عقد اللقاء الجماهيري بصورة أسبوعية للتعرف على المشكلات التي تواجه المواطنين من مختلف مدن وقرى المحافظة والعمل على حلها من خلال التنسيق بين المحافظة ومديريات الخدمات مشيرا أن أجهزة المحافظة تعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم في مختلف القطاع

■ تفقد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج يرافقه الأستاذ فاضل النحاس مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي بالمديرية  . لجان أمتحانات الفصل الدراسي الأول للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي . بعدد من مدارس سوهاج للاطمئنان على حسن سير الامتحانات بجميع لجان المحافظة .

وشدد الدكتور ياسر محمود خلال متابعاته على الالتزام الكامل بكافة القرارات الوزارية المنظمة للامتحانات بهدف تحقيق أعلى مستوى . من الانضباط في أعمال الامتحانات ومطابقة الورقة الامتحانيه للمواصفات .  الفنية التي حددتها الوزارة وكذلك مطابقتها لما ورد في المناهج الدراسية .

كما أوصى وكيل الوزارة بضرورة تكاتف جميع القائمين على أعمال الامتحانات بجميع اللجان لتوفير المناخ الآمن والمناسب للطلاب . وبث الطمأنينة في نفوسهم لأداء الامتحانات بكل سهوله ويسر بما يضمن حسن . سير الامتحانات وحصول كل طالب على حقه بعدالة تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب .

جدير بالذكر أن عدد الطلاب والطالبات الذين يخوضون الامتحانات التي أنطلقت صباح اليوم في صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية من الصف الرابع إلى السادس المقيدين بالعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ م بلغ ٣٣٥٨٦٨ طالب وطالبة موزعين على ١٠٠٨ مدرسه ضمن الفترة الصباحية وعدد ١٤٦٥٧ طالب وطالبة موزعين على ٤٦ مدرسة بالفترة المسائية 

■ صرحت جهات التحقيق المختصة بمركز العسيرات بدفن جثة شاب يبلغ من العمر ٢١ عامًا لقى مصرعه متأثرًا بإصابته بطلق ناري في البطن أثناء عبثه بسلاح ناري كان بحوزته فخرجت منه طلقة بطريق الخطأ أودت بحياته .

كما صرحت جهات التحقيق المختصة بالتحفظ على السلاح المستخدم في الواقعة رهن التحقيقات وكلفت بسرعة تكثيف التحريات حول الواقعة . 

تعود تفاصيل الواقعة عقب تلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مدير أمن سوهاج إخطارًا من مأمور مركز شرطة العسيرات يفيد بورود إشارة من المستشفى الجامعي تفيد بوصول ع .م ٢١ عامًا مصابًا بطلق ناري بالبطن من الناحية اليسرى وتوفي أثناء تقديم الإسعافات اللازمة له .

بالانتقال والفحص وسؤال والده أفاد بأنه أثناء تواجد نجله المذكور بالمنزل وحال عبثه بسلاح ناري كان بحوزته خرجت منه طلقة بطريق الخطأ . أحدثت إصابته التي أودت بحياته ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!