Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار مصرفضائياتموجز الاخبار

● نشرة أخبار متجدده لأهم أخبار محافظة سوهاج من موقع جريدة روتانا نيوز الأخباريه

● نشرة أخبار متجدده لأهم أخبار محافظة سوهاج من موقع جريدة روتانا نيوز الأخباريه

● نشرة أخبار متجدده لأهم أخبار محافظة سوهاج من موقع جريدة روتانا نيوز الأخباريه .

كتب خلف الله العيساوي

ونبدأ بالعناوين :

● بتعليمات من محافظ سوهاج حملات مكبره بدار السلام تمهيد وتسوية ونظافة الطرق .

● رئيس جامعة سوهاج فريق طبي بمستشفي سوهاج الجامعي ينجح في إجراء عمليةرقع ورآب في الجمجمة.

● إصابة فتاه بالتسمم أثر تناول مبيد حشري بجرجا .

ومن العناوين للتفاصيل :

■ تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج بشأن تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة والمخلفات وتمهيد وتسوية الطرق حفاظا على المظهر الحضاري والعمل على راحة المواطنين بمختلف مراكز المحافظة قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام برئاسة محمد السيد بحملات مكبرة للنظافة والإنارة وتمهيد وتسوية الطرق ورفع العوائق المرورية والتراكمات من جوانب الطرق وذلك بالمدينة والقرى التابعة .

وأوضح رئيس مركز ومدينة دار السلام أنه تم رفع ١٩ قلاب من القمامة خلال الحملات لافتا إلى أن حملات رفع القمامة وتمهيد الطرق أستهدفت شارع محمد عبد الحميد رضوان ومنطقة شرق الترعة الفاروقية وطريق محطة المحولات بالمدينة وطريق عزبة سعد بالبلابيش بحرى وقرية أولاد سالم بحري ومدخل نجع أبو جودة وقرية السلام والطريق السريع من مدخل السلام البحري وحتى مدخل البلابيش بحري ودير النغاميش وأولاد يحيي بحري وطريق نجع العزبة والطريق السريع وطريق نجع موسى و مدخل النصيرات وقرية الخيام وأولاد خلف والجلايلة والطريق الموازي للطريق السريع ومنطقة رأس الحجر بطراد النيل مؤكدا على أستمرار الحملات بنطاق المركز .

___________________________

■*بمنظار الأنف.. فريق طبي بمستشفي سوهاج الجامعي ينجح في اجراء عمليه رقع ورأب قاع الجمجمه*

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج أن فريق طبي بقسم الأنف والأذن والحنجرة وبالتعاون مع قسم التخدير، نجح في إجراء عملية رقع ورأب قاع الجمجمه لمريضة تعاني من تسرب السائل النخاعي من المخ عن طريق منظار الأنف والجيوب الأنفية .

وأكد الدكتور حسان النعماني أن مستشفيات سوهاج الجامعية تعد أحد إنجازات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والفريدة من نوعها بصعيد مصر من حيث حزمة الخدمات الطبية والعلاجية والتخصصية التي تقدمها بالمجان وعلي مدار الساعة للمواطنين بسوهاج والمحافظات المجاورة نظراً لما تمتلكه من كفاءات بشرية لها سجل حافل بالنجاحات المتتالية التي أبهرت المجتمع المحلي والدولي .

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري أنه بتوقيع الكشف الطبي علي المريضة وتقيمها من قبل أطباء قسم الطوارئ بالمستشفي الجديد تم علي الفور التعامل مع المصابة وأدخالها إلي غرفة العمليات ومتابعتها بشكل دقيق مشيراً إلي أن مستشفيات جامعة سوهاج بحرميها القديم والجديد تقوم بإجراء العديد من العمليات بالغة الدقة والخطورة في كثير من التخصصات مشيداً بالفريق الطبي بقسم الأنف والأذن والحنجرة لسرعة التدخل الجراحي في الوقت المناسب و الذي أسفر عن نجاح العملية وتمكن المريضة من ممارسة حياتها بشكل طبيعي .

وأوضح الدكتور سمير عبدالمجيد مدير مستشفي الطوارئ أنه عقب وصول المريضة قسم الطوارئ تم التعامل العاجل مع الحالة وأستدعاء الأطقم الطبية من قسم الأنف والأذن والحنجرة موضحاً أن هذه الحالات الخطيرة من الحوادث تحتاج إلى مهارة عالية من الفريق الجراحي المعالج وفريق التخدير والهيئة التمريضية للحفاظ علي حياة المصابة بشكل عام .

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبدالقادر أحمد رئيس قسم الأتف والأذن والحنجرة أن القسم أستقبل المريضة وتدعي ل . ص تبلغ من العمر ٢٤ سنه . تعاني من تسرب بالسائل النخاعي من ثلاثة شهور مضت وذلك عقب تعرضها إلي ثقب بقاع الجمجمة وتسريب للسائل النخاعي من المخ فعلي الفور تم تشكيل فريق عمل متخصص وأجري تلك العملية الدقيقة بنجاح باهر .

جدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي أجري العملية بسرعة ومهارة عالية ضم كلاً من الدكتور ابراهيم رزق محمد والدكتورة دعاء محمد جاد والدكتور عرفات محمود محمد والدكتور محمد عبدالمتين موسي والدكتور محمد عبد السميع مدرس مساعد والدكتور محمد سلطان طبيب مقيم بينما تشكل فريق التخدير برئاسة الدكتور فوزي عباس وضم كلا من الدكتور هيثم محمد إسماعيل والدكتورة أسراء عبدالله الدكتورة منار زكريا والدكتور ضياء علي، والدكتور صلاح الامير، ومن قسم التمريض مستر محمود عبدالرازق.
_____________________________

■ أصيبت فتاة تبلغ من العمر ١٩ عاما بحالة تسمم إثر تناولها مبيد حشري عن طريق الخطأ بدائرة قسم جرجا وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم لحالتها الصحية .
تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مدير أمن سوهاج إخطارًا يفيد بإصابة فتاة بحالة تسمم داخل منزل أسرتها بدائرة قسم شرطة جرجا.
وبالفحص وسؤال المصابة ووالدها أفادا بأنه عقب قيامها برش مبيد حشري بأنحاء المنزل تناولت الطعام دون غسل يدها وأعقب مما أدى لإصابتها بآلام بالبطن ولم يتهما أحد بالتسبب في ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!