Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
غير مصنف

الكشف عن الفوائد الصحية لحليب الإبل

rotana-news.com – هل سبق لك أن تذوقت حليب الإبل؟ كما تعلمون، يحتوي الحليب الحيواني الذي يتواجد بكثرة في المناطق الصحراوية مثل الشرق الأوسط على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم. ومع ذلك، هناك العديد من الأشياء التي يجب الانتباه إليها قبل تناول حليب الإبل.

لا يختلف حليب الإبل كثيرًا عن حليب البقر، فهو يتميز بمذاق حلو وليس مالح جدًا وقوام كريمي. في الجزيرة العربية، لا يحظى حليب الإبل بشعبية كبيرة مثل حليب البقر أو حليب الماعز. وذلك لأن توزيع حليب الإبل في الجزيرة العربية لا يزال محدودًا للغاية slot spaceman.

هذه هي الفوائد المختلفة لحليب الإبل

محتوى السعرات الحرارية والبروتين والكربوهيدرات في حليب الإبل يعادل إلى حد ما حليب البقر الطازج. ومع ذلك، فإن محتوى السكر والدهون المشبعة في حليب الإبل أقل مقارنة بأنواع الحليب الأخرى.

بصرف النظر عن ذلك، يعد حليب الإبل أيضًا مصدرًا للدهون الصحية التي تحتوي أيضًا على الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين د وفيتامين هـ والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والحديد والفوسفور.

بفضل العناصر الغذائية العديدة التي يحتوي عليها حليب الإبل، ليس من المستغرب أن يوفر هذا الحليب فوائد صحية متنوعة. فيما يلي سلسلة من فوائد حليب الإبل التي من المؤسف تفويتها:

1. بديل للأشخاص الذين يعانون من حساسية حليب البقر أو عدم تحمل اللاكتوز

يحتوي حليب الإبل على نوع مختلف من البروتين عن حليب البقر، لذلك يمكن أن يكون خيارًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية حليب البقر. وبصرف النظر عن ذلك، يحتوي حليب الإبل أيضًا على كمية أقل من اللاكتوز مقارنة بحليب البقر، لذلك قد يكون مقبولاً للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

وقد ثبت ذلك من خلال بحث شمل 25 شخصًا يعانون من عدم تحمل اللاكتوز. وذكرت نتائج هذه الدراسة أن شخصين فقط تعرضا لردود فعل خفيفة بعد شرب حليب الإبل، لكن المشاركين الآخرين لم يواجهوا أي شكاوى.

2. علاج الإسهال

بالنسبة لأولئك منكم الذين يعانون غالبًا من الإسهال، جربوا حليب الإبل. منذ فترة طويلة يستخدم هذا الحليب كدواء للإسهال. أظهرت دراسة أن حليب الإبل يحتوي على أجسام مضادة يمكنها محاربة الفيروسات المسببة للإسهال.

3. يخفض مستويات السكر في الدم ويزيد من حساسية الأنسولين

ثبت أن حليب الإبل قادر على خفض مستويات السكر في الدم وزيادة حساسية الأنسولين لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول والسكري من النوع الثاني، ويحتوي هذا الحليب على بروتينات يمكن أن تعمل مثل الأنسولين والزنك والتي يمكن أن تساعد في زيادة قدرة الخلايا على امتصاص الدم. سكر.

أظهرت دراسة أن البالغين المصابين بداء السكري من النوع الأول والذين يشربون حليب الإبل يوميًا يمكن أن يكون لديهم مستويات سكر في الدم أكثر استقرارًا. ومع ذلك، يجب أن يكون استهلاك حليب الإبل مصحوبًا بنمط حياة صحي واستخدام منتظم للأنسولين.

4. تحسين جهاز المناعة

يحتوي حليب الإبل على مركبات اللاكتوفيرين والجلوبيولين المناعي، وهي بروتينات يمكن أن تعزز جهاز المناعة. وفي الجسم، يعمل اللاكتوفيرين كمضاد للبكتيريا والفطريات والفيروسات ومضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة بحيث يمكن حماية الجسم من الأمراض المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، يُعتقد أيضًا أن بروتين مصل اللبن الموجود في حليب الإبل له خصائص مضادة للأكسدة يمكنها حماية خلايا الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة والبكتيريا أو الفيروسات المسببة للأمراض.

5. تحسين وظائف المخ

ويعتقد أن حليب الإبل مفيد لتحسين وظائف المخ لدى الأطفال الذين يعانون من اضطرابات سلوكية. وهذا ما تؤكده عدد من الدراسات التي أجريت على الأطفال المصابين بالتوحد. ومع ذلك، لا يزال من غير الممكن استخدام حليب الإبل كبديل لعلاج التوحد.

ويُعتقد أيضًا أن حليب الإبل يفيد الأشخاص المصابين بأمراض التنكس العصبي، مثل مرض باركنسون ومرض الزهايمر. ومع ذلك، لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لإثبات هذه الفائدة.

تبدو الفوائد الصحية لحليب الإبل مثيرة للاهتمام للغاية، أليس كذلك؟ ولسوء الحظ فإن سعر هذا الحليب يميل إلى أن يكون أغلى من أنواع الحليب الأخرى. وبصرف النظر عن ذلك، لا يتم بسترة حليب الإبل بشكل عام أولاً.

يمكن أن يزيد الحليب غير المبستر من خطر التسمم الغذائي والعدوى وحتى الفشل الكلوي. ومن المعروف أيضًا أن حليب الإبل غير المبستر يحتوي على الفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) وهو فيروس شديد العدوى وخطير.

لذلك احرصي على اختيار حليب الإبل المبستر للحصول على فوائده، وتناولي هذا الحليب باعتدال. على سبيل المثال، الكمية الصحية من حليب الإبل التي يستهلكها مرضى السكري هي 2 كوب أو 500 مل يومياً.

من أجل السلامة، استشر الطبيب أولاً قبل تناول حليب الإبل، خاصة إذا كان مخصصًا للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة والأطفال والحوامل وكبار السن.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!