Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
موجز الاخبار

● نشرة أخبار متجدده لأهم أخبار محافظة سوهاج من موقع جريدة روتانا نيوز الأخباريه الدولية .

كتب خلف الله العيساوي 

ونبدأ بالعناوين : 

● خلال أجازة عيد الفطر صحة سوهاج في حملة تفتيشية علي ١٣٠ منشأه وتحرر ٩٩ محضرا وأعدام ٣١٦ كيلو و١٤٤ لتر منتجات غذائيه فاسدة .

● المستشفي الجامعي بسوهاج يستقبل ٥٠ مصاب في العيون بسبب الألعاب النارية . 

● أصابة أثنين بطلقات خرطوش في مشاجرة بجرجا .

ومن العناوين للتفاصيل :

■ تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج وتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بشأن الرقابة على الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية .

خاصة خلال إجازة عيد الفطر المبارك قامت مديرية الصحة بسوهاج برئاسة الدكتور أحمد محروس وكيل الوزارة بمتابعة الحملات . الرقابية لإدارة مراقبة الأغذية بالمديرية حيث تم المرور على ١٣٠ منشأة غذائية .

بنطاق المحافظة أسفرت عن تحرير ٩٩ محضر للمنشآت المخالفة والغير مرخصة .

وقال وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه تم سحب ٦٣ عينة وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للشروط الصحية من عدمه مشيرا إلى أن العينات شملت مخبوزات وحلوى العيد والأسماك المملحة .

والمعلبات والعصائر والمشروبات وغيرها من الأغذية التي يتم تداولها لافتا إلى قيام فرق التفتيش أثناء الحملات بإعدام ٣١٦ كيلو و ١٤٤ لتر منتجات غذائية فاسدة. 

وتشكل خطراً على صحة المواطنين وتم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات .

■ صرح الدكتور حسان التعماني رئيس جامعة سوهاج بأن أستقبال الطوارئ بالمستشفي الجامعي .

الجديد أستقبل أكثر من ٥٠ مصاب في العين معظمهم من الأطفال جراء الألعاب النارية وبمب وصورايخ العيد .

وذلك علي مدار ثلاثة أيام العيد ووجه رئيس الجامعة بسرعة التعامل مع الحالات وتقديم أعلي رعاية صحية لها وإجراء العمليات الجراحية للحالات التي تستدعي ذلك وتقديم الرعاية الطبية والحجز السريري والمتابعة للحالات الأقل خطورة حتي يتم تماثلها للشفاء . 

ومن جهته أكد الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري علي وجود خطة مسبقة قبل قدوم العيد تم من خلالها رفع حالة الاستعداد والتأكد من جاهزية أعضاء هيئة التدريس والأطباء . والتمريض وكذلك توفر مستلزمات العمليات وصيانة الميكروسكوبات الجراحية بقسم العيون للتعامل الفوري مع تلك النوعية .

من الحوادث التي ما تتكرر غالباً في أوقات الأعياد موضحاً أنه تم التعامل مع جميع الحالات بشكل عاجل وتقديم كامل الرعاية الطبية لهم . 

وقال الدكتور الاحمدي حمد السمان رئيس قسم العيون بكلية الطب البشري أن القسم أستقبل ما يزيد عن ٥٠ مريض مصاب بإصابات مباشرة بالعين نتيجة الألعاب النارية موضحاً أن أغلب الإصابات خطيرة . منها ما أدي إلي أنفجار مقلة العين مع تهتك كامل بالأنسجة مع فقدان تام لهذه الاعين ومنها حالات النزيف .

داخل الخزانة الأمامية مع وجود مياه زرقاء ثانويه وحالات مياه بيضاء تصادميه وعدد كبير من أصابات الجفون وجروح الملتحمة مع قرح في القرنية .  

وأضاف أن القسم أجري ما يقرب من ٣٥ عملية جراحية من الحالات التي تم أستقبالها والباقي ظل تحت المتابعة لاكتمال الشفاء 

■ أصيب شخصان بطلقات خرطوش في مشاجرة بدائرة مركز جرجا بسبب خلافات الجوار وتم نقلهما إلى المستشفى الجامعي الجديد . بالكوامل كما تم ضبط طرفي المشاجرة وأتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج أخطارًا يفيد بنشوب مشاجرة . بدائرة مركز شرطة جرجا وتمكنت القوات من السيطرة عليها وضبط المشاركين فيها ومن بينهم ٢ مصابين .

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها رئيس مباحث المديرية وضباط وحدة مباحث مركز شرطة جرجا نشوب المشاجرة .

بين كل من : طرف أول م . ا ٤٢ سنة عامل مصاباً برش خرطوش بالذراعين ونجل عمومته هـ . م ٣٥ سنة عامل مصاباً برش خرطوش بالظهر والذراعين وتم نقلهما لمستشفى سوهاج الجامعي الجديد .

 والطرف الثاني للمشاجرة ص . ع ٦٥ سنة مزارع وتم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني بندقية خرطوش وبسؤالهما . تبادلا الاتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب  .

وقيام الطرف الثاني بإحداث . إصابة الطرف الأول من السلاح المضبوط بحوزته بسبب خلافات الجوار وتم تحرير محضر بالواقعة كما تم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!