Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
موجز الاخبار

● نشرة أخبار متجدده لأهم أخبار محافظة سوهاج من موقع جريدة روتانا نيوز الأخباريه 

كتب خلف الله العيساوي 

نبدء والعناوين 

● نشرة أخبار متجدده لأهم أخبار محافظة سوهاج من موقع جريدة روتانا نيوز الأخباريه 

● محافظ سوهاج يترأس أجتماع اللجنه العليا لحوكمة منظومة العمران .

● مستشفي سوهاج الجامعي تنقذ عامل من (عمي محقق ) بعد إصابته بشظيه في الشبكية .

● السجن ٦ سنوات لمتهمين بالأتجار في الشابو بمدينة سوهاج .

ومن العناوين للتفاصيل :

■ ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج اليوم أجتماع اللجنة العليا لحوكمة منظومة العمران بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ والمستشار الحسيني الجندي المستشار القانوني للمحافظة والدكتور أحمد عطية المستشار الهندسي للمحافظة وأعضاء اللجنة .

  وأكد الفقي على أهمية دور اللجنة في ضبط منظومة التراخيص وحوكمة منظومة العمران وإرساء الأسس والقواعد التي يتم العمل بها وفقا للإجراءات واللوائح القانونية المقررة وتطبيق القوانين والقرارات على أي إنشاء جديد في نطاق المحافظة طبقا لأحكام قانون البناء ١١٩ والاشتراطات البنائية الجديدة .

وناقش محافظ سوهاج مع أعضاء اللجنة خلال الاجتماع الطلبات المقدمة من المواطنين والتي تمت الموافقة عليها من قبل اللجنة ووجه المحافظ بتذليل كافة العقبات وتيسير الإجراءات وسرعة فحص الطلبات المقدمة ومنحها الموافقات اللازمة حال أستيفائها الاشتراطات المطلوبة .

■ صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج أن فريق طبي بقسم العيون بالمستشفيات الجامعية، نجح في إنقاذ عين عامل من العمي المحقق بعد إجراء عملية إزالة شظية حديد (رايش) أخترقت قرنية العين وأدت الي تهتك في الشبكية مشدداً علي تقديم أعلى درجات الرعاية الصحية اللازمة وتسخير كل الإمكانات المادية والبشرية بالمستشفيات الجامعية لعلاج جميع المصابين وعلي مدار الساعة إلي أن يتم شفائهم . 

ومن جانبه أوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن قسم الطوارئ بالمستشفي الجامعي أستقبل عامل يعمل في تقطيع الحديد بالصاروخ بدون أستخدام أي وسائل حماية مما أدي الي دخول شظية أخترقت جميع طبقات العين وتسببت في تهتك في القرنية والعدسة والجسم الزجاجي لتستقر في الشبكية مشيراً إلي أن المستشفي الجامعي تعد القبلة الاولي التي يقصدها جميع حالات الطوارئ من كافة الجهات وعلي مدار ٢٤ ساعة بالمجان علي نفقة الدولة أو الخاضعين لمظلة التأمين الصحي . 

ومن جهته قال الدكتور الاحمدي حمد السمان رئيس قسم طب وجراحة العيون أن قسم العيون مجهز بأحدث ميكروسكوب جراحي ومزود بأحدث جهاز لاستئصال الجسم الزجاجي فتم علي الفور أستقبال المصاب وتقديم أعلي درجات الرعاية الطبية والمهنية حتي تماثله للشفاء موجهاً شكر للفريق الطبي المعالج لما بذله من جهود مضنية وتدخل سريع أدي إلي نتائج إيجابية. 

ومن جانبه قال الدكتور محمود فاروق أستاذ الشبكية أن الفريق المعالج نجح إجراء عملية دقيقة أسفرت عن أستئصال الجسم الزجاجي و الوصول إلي قاع العين لإزالة الجسم الغريب وعمل كي للشبكية بالليزر لتجنب حدوث إنفصال شبكي وتم أنقاذ عين المريض من العمي المحقق .

■ حكمت محكمة جنايات سوهاج اليوم الأحد بمعاقبة المتهم ك عامل و م سائق بالسجن المشدد ٦ سنوات وغرامة ١٠٠ ألف جنيه لإتهامهما بالإتجار في الشابو وجوهر الميثامفيتامين وإحراز سلاح ناري بدون ترخيص بدائرة قسم أول سوهاج .

بدأت الواقعة بدائرة قسم أول سوهاج عندما وردت معلومات لضباط المباحث مفادها قيام المتهمين بالإتجار في المواد المخدرة الشابو وجوهر الميثامفيتامين وترويج بضاعتهما على الشباب والمتعاطين وأصحاب الكيف .

وعقب تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية وتم القبض على المتهمين وبحوزتهما ٤٣ كيس من أكياس الشابو وبمواجهتهما أعترفا بالإتجار في المخدرات وقررت النيابة حبسهما ٤ أيام على ذمة التحقيق ومصادرة المضبوطات وتمت إحالتهما إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!