Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عربيه

مستشفى حراء العام يُعيد الحركة ليد طفل وتمكينه من ممارسة حياته بشكل طبيعي

منصور نظام الدين :مكة المكرمة:- 

أسهم مستشفى حراء العام عضو تجمع مكة المكرمة الصحي أخصائيين العلاج الوظيفي بقسم العلاج الطبيعي من إنهاء معاناة طفل يبلغ من العمر ١٤ عاماً وتمكينه من ممارسة حياته بشكل طبيعي. 

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي ان الطفل كان يعاني من قصور بالحركة وشد باليد اليسرى نتج عنه تشوه بالإنثناء، مما أثر على قدرة المريض بالإعتماد على نفسه بمهارات الحياة اليومية مثل ارتداء الملابس وفقدان كلي للمهارات الحركية الدقيقة وعدم القدرة على استخدام اليد وظيفياً مثل القدرة على الإمساك بالأشياء.  

وأضاف، إن المريض راجع قسم العلاج الطبيعي بالمستشفى حيث تمت معاينته وتقييم حالته من قبل أخصائية العلاج الوظيفي والفريق المعالج وعلى الفور تم وضع الخطة العلاجية المتكاملة لحالته حيث تقرر وضع خطة علاج وظيفي تتضمن ٢٤ جلسة علاجية لتكون خلال ٣ أشهر ، هذا وتكللت الخطة بالنجاح ولله الحمد واستعاد المريض قدرته على ارتداء الملابس بإستقلالية تامة ومن غير أي مساعدة كإرتداء الثوب والحذاء والجوارب وكذلك تم التمكن من معالجة تشوه الإنثناء باليد اليسرى حيث أصبحت بالوضع الطبيعي من خلال الإلتزام بإرتداء الجبيرة ، كما أصبح المريض يستخدم يده اليسرى في التقاط الأشياء الصغيرة والكبيرة ولله الحمد. 

وبين التجمع الصحي، أنه تم إخضاع المريض للجلسات العلاجية المكثفة والجلسات الافتراضية وكان التزام المريض بالمواعيد المحددة هو أحد أهم الأسباب التي مكنته من التحسن ولله الحمد وبذلك عاد المريض بالحركة الطبيعية واداء مهامه اليومية بشكل أفضل.  

وشدد تجمع مكة المكرمة الصحي، على ضرورة الحرص من المستفيدين على متابعة واتباع خطتهم العلاجية للوصول إلى النتائج المرجوة كما حث كافة مراجعي مراكز العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي بالإلتزام بمواعيد الجلسات المحددة وبالخطة العلاجية وذلك تفادياً لأي مضاعفات قد تحدث مستقبلاً لا سمح الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!