Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
غير مصنف

الإحتفال بيوم باكستان في القنصلية الباكستانية بجدة

منصور نظام الدين  

– نوال مسلم: جدة:-

أقامت القنصلية العامة لجمهورية باكستان بجدة وبحضور سعادة القنصل العام لجمهورية باكستان السيد خالد مجيد – مناسبةاحتفالاً بيوم باكستان، وتم مراسم رفع العلم الوطني في مقر القنصلية العامة بجدة وسط عزف النشيد الوطني، وبحضور عدد كبير من أفراد الجالية الباكستانية اليوم

 كما تمت قراءة رسائل خاصة بهذه المناسبة من قبل رئيس الدولة ورئيس الوزراء ووزير شؤون الخارجية الباكستاني احتفالا بهذا اليوم المهم. 

وفي كلمته بهذه المناسبة، سلط سعادة القنصل العام لجمهورية باكستان السيد خالد مجيد، الضوء على أهمية هذا اليوم وتحدث عن الروابط القوية بين باكستان والمملكة العربية السعودية، واصفا إياها بأنها علاقة أخوية متجذرة في التاريخ. وقال تأكيدا على أهمية هذا اليوم الوطني أنه “هو اليوم الذي يذكرنا بالتضحيات التي قدمها الآباء المؤسسون لباكستان لتأمين وطن منفصل لمسلمي شبه القارة الهندية”.

  إنه يوم للتأمل في مُثُل الوحدة والإيمان والانضباط التي تبناها القائد الأعظم محمد علي جناح، مؤسس باكستان. كما أعرب القنصل العام عن إعجابه العميق بالجالية الباكستانية المقيمة في المنطقة ومساهمتهم في تعزيز التنمية الاقتصادية للمملكة العربية السعودية والعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وحضر هذا الحدث قطاع عريض من ابناء الجالية الباكستانية وممثلي وسائل الإعلام 

 الجدير بالذكر، إن يوم 23 مارس يمثل مناسبة تاريخية في تاريخ باكستان، إذ إنه في مثل هذا اليوم صدر قرار لاهور عام 1940. وأعلن هذا القرار أن المسلمين في الهند أمة منفصلة وطالبوا بوطن منفصل لهم. ومهد هذا القرار الطريق لإنشاء باكستان في عام 1947.

واختتم الحفل بالدعاء الجماعي من أجل السلام والرفاهية والازدهار لباكستان والأمة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!