Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
موجز الاخبار

● نشرة أخبار متجدده لأهم أخبار محافظة سوهاج من موقع جريدة روتانا نيوز الأخباريه 

كتب خلف الله العيساوي 

ونبدأ بالعناوين : 

● محافظ سوهاج يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول بنسبة نجاح ٨٦ % .

● رئيس جامعة سوهاج : فريق الدوري الثقافي بجامعة سوهاج . يحصد المركز الثاني والميدالية الفضيه بمهرجان أبداع .

● إصابة رجل و زوجته بإختناق بسبب تسرب الغاز بالمراغه .

ومن العناوين للتفاصيل :

■ أعتمد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج اليوم نتيجة الفصل الدراسي الأول يناير ٢٠٢٤ لامتحانات الشهادة الإعدادية . حيث بلغت نسبة النجاح ٨٦ % على مستوى المحافظة .

و وجه الفقي بضرورة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح معربا عن شكره لكافة العاملين . بالتربية والتعليم على مجهوداتهم مشيرا إلى أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة .

وأوضح الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الاعدادية بلغ ٨٣ ألف ٧١٧ طالب وطالبة حضر منهم ٨٣ ألف و ٣٣٠ طالب .

وطالبة وبلغ عدد الناجحون الحاصلون على ٥٠ % فأكثر ٧١ الف ٣٤٣ طالب وطالبة . بنسبة نجاح ٨٦ % مشيرا إلى أن قطاع الشمال حصل على نسبة ٧٣% وقطاع وسط ٨٧% وقطاع جنوب ٩١% بنسبة عامة ٨٦ % .

■ حصد فريق الدوري الثقافي بجامعة سوهاج المركز الثاني والميدالية الفضية في مهرجان إبداع في نسخته الثانية عشر ٢٠٢٣- ٢٠٢٤ والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة . بمشاركة ٤١ جامعة ومعاهد خاصة في المجالات الثقافية و العلمية والفنية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا . والأكاديميات الحكومية والخاصة .

وبهذه المناسبة هنأ الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة فريق الدوري الثقافي على فوزه، مؤكداً على تقدير الدولة المصرية للطلاب المجتهدين . المتفوقين النابغين والمبدعين في شتى المجالات وخاصة الموهوبين .

منهم مضيفاً أن مهرجان إبداع أصبح واحدة من النوافذ المهمة لعرض مواهب الشباب من مختلف المحافظات . وتنمية قدرات المبدعين منهم وهو ما يجعل المهرجان بداية الطريق لرحلة صعود تلك المواهب للأضواء .

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أهتمام الدولة والقيادة السياسية إلي تلبية احتياجات . الشباب وتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم إيماناً بدورهم الكبير في بناء الحاضر وصياغة . المستقبل معربًا عن سعادته بمثل هذه الأنشطة التي ترفع أسم جامعة سوهاج في مختلف المحافل .

■ أصيب رجل وزوجته بإختناق بسبب تسرب الغاز داخل الشقة بمركز المراغة وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج .

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إخطارًا من شرطة النجدة . يفيد ورود بلاغ بإصابة زوج وزوجته بأختناق .

أنتقلت الأجهزة الأمنية مصحوبة بسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ وتبين إصابة ع . م ٤٢ عاما وزوجته ٣٧ عاما بأختناق إثر تسرب غاز  . وتم نقلهما لمستشفى جهينة المركزي وتحرر المحضر بالواقعة وتم أتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!