Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار الفن

الناقد الكبير طارق الشناوي في حديث حصري مع وكالة روتانا نيوز الاخبارية

الناقد الكبير طارق الشناوي في حديث حصري مع وكالة روتانا نيوز الاخبارية….وهذا ما قاله عن أغنية 3ساعات متواصلة للنجمة روبي 

القاهرة:عمر ماهر 

في عالم النقد السينمائي، تبرز شخصية استثنائية تحمل في طياتها قوة التحليل وعمق المعرفة . إنه طارق الشناوي. هذا الناقد الفني المصري البارز الذي استطاع أن يترك بصمة قوية في عالم السينما والفنون البصرية.

منذ أكثر من أربعة عقود، كان الشناوي يتألق بأسلوبه الراقي الذي يمزج بين العمق الفكري والتحليل الفني المتقن. فهو ينظر إلى الأفلام بعين فنان . يفهم رسالتها ويتحدث عنها بأسلوب مميز. بفضل مقالاته وتحليلاته التي امتدت في صحف ومجلات مصرية وعربية، استطاع الشناوي أن يحقق شهرة واسعة وتأثيرًا كبيرًا في صناعة السينما.

ووسط عالم الموسيقى العربية، تتألق نجمة مشعة تجذب الأنظار بجمالها وصوتها القوي، هي روبي. هذه المطربة المصرية المتألقة التي حققت شهرة واسعة في الوطن العربي،

منذ سن مبكرة أبدعت روبي في عالم الغناء، وسرعان ما أصبحت صوتًا مميزًا يطغى على المشهد الفني. تتميز روبي بأداءها المذهل وأغانيها المتنوعة . التي تجمع بين الرومانسية والشعبية والرقص. صوتها المليء بالعاطفة وتواجدها المسرحي المميز يجعلانها.

تبقى في قلوب الجماهير،وليس فقط في عالم الموسيقى . بل أيضًا في صناعة السينما والتلفزيون استطاعت روبي أن تُثبت نفسها . من خلال تقديمها لأدوار متنوعة وإبداعها الفني الذي يحظى بإشادة النقاد وتقدير الجمهور.

والناقد الكبير طارق الشناوي والنجمة روبي، اثنان من الشخصيات الفنية الملهمة والمبدعة في مصر والعالم العربي. إن تأثيرهما الفني وإسهاماتهما الثقافية تبقى حاضرة في قلوب المحبين وعقول الفنانين.

فلنستمتع بإبداعاتهما ونترقب المزيد من التحف الموسيقية والتحليلات السينمائية القيّمة التي ستستمر في إلهامنا وإثراء ثقافتنا.

وكان الناقد الفني الكبير طارق الشناوي في تصريح خاص لوكالة روتانا نيوز الاخبارية الدولية . عن رأية بأغنية 3 ساعات متواصلة للفنانة روبي. 

وقال” طارق ” :” أغنية3 ساعات متواصلة كلمات وألحان عزيز الشافعي إنها واحدة من أحلى وأبهج أغنيات روبى والهجوم الضارى كان مبالغا فيه وكالعادة،

انطلقت الشرارة الأولى من (السوشيال ميديا)، التى كثيرا ما تتباكى على الأخلاق الحميدة وتُمسك بكلمة أو ظل كلمة، وتبدأ فى منحها أبعادًا أخرى جنسية غالبا وهذا يكفى جدًا لكى تكسب المعركة جماهيريًّا”

طارق الشناوي يكشف عن موقف نقابة الموسيقين في أغنية 3 ساعات متواصلة 

وتابع :” نقابة الموسيقيين، التى يقودها مصطفى كامل والتى ترفع شعار حماية الفضيلة، نفت تمامًا أنها اتخذت قرارًا بالشجب . وفى نفس الوقت آثرت الصمت الرهيب.. على الأقل حتى كتابة هذه السطور.. هل السكوت علامة الرضا؟،

وليس جديدا أن يغضب قطاع من المجتمع، هذا كثيرا ما يحدث، ويعلن بعضهم رفضهم لهذا الفيلم أو تلك الأغنيةز. هؤلاء لهم حاليا السطوة الكبرى على السوشيال ميديا، التى يراها البعض خطأ أنها تساوى الرأى العام .

وهى أبدا ليست معادلا موضوعيا للرأى العام؛ لأنها بطبيعة تكوينها تميل للمبالغة فى التعبير مدحًا أو قدحًا، وتلهث وراء تحقيق التريند “. 

وأوضح :” الطريق إلى التريند مفروش بأصحاب الآراء المتطرفة، كلما كنت مندفعا أو بالأحرى منفلتا فى التعبير، حققت كثافة مشاهدة ومتابعة . كما أن الصوت الرافض يحظى بقدر أكبر من التأييد . وتظل فى كل الأحوال الأحكام الأخلاقية المباشرة هى التى تسيطر على المشهد”. 

وأختتم :” أغنية فايزة أحمد (يا أمه القمر ع الباب) التى تمت مصادرتها عام 1958 فى أكثر من إذاعة عربية بسبب هذا المقطع (يا امه اعملى معروف / قومى افتحى له الباب) بحجة أنها تخدش حياء المجتمع.. هل لدينا الآن من تخدش حياءه هذه الكلمات؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!