Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
موجز الاخبار

نشرة أخبار متجدده لأهم أخبار محافظة سوهاج من موقع جريدة روتانا نيوز الأخباريه .

كتب // خلف الله العيساوي 

نشرة أخبار متجدده لأهم أخبار محافظة سوهاج من موقع جريدة روتانا نيوز الأخباريه . : 

● محافظ سوهاج يتابع جهود مديرية الريفي أعمال تغطية ترعة إخميم الغربية بقرية نيده .

● رئيس جامعة سوهاج يتسلم شهادة التصنيف الدولي للجامعات الأكثر أستدامه .

● أخبار الطقس اليوم : أنخفاض درجات الحراره وأمطار متوقعه علي معظم المحافظات .

ومن العناوين للتفاصيل :

■ تابع اللواء / طارق الفقي محافظ سوهاج جهود مديرية الري بالمحافظة في أعمال تغطية ترعة أخميم الغربية بنطاق قرية نيدة وذلك ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بهدف توسعة الطريق والحفاظ على البيئة .

وأوضح مجدي إبراهيم وكيل وزارة الري أن نسبة تنفيذ الأعمال بالمشروع وصلت إلى٨٠ %، مشيرا إلى أن أعمال التغطية بالترعة بدأت من مدخل مدينة سوهاج أمام المدينة الجامعية للطالبات ولمسافة ٧٠٠ متر بأتجاه طريق سوهاج/ نيدة لافتا إلى أستمرار العمل على مدار الساعة للانتهاء من المشروع وفقا للبرنامج الزمني المحدد .

————————————–

■ تسلم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج شهادة التصنيف الدولي للجامعات الأكثر استدامة لعام ٢٠٢٣ وذلك بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع والدكتور حمدي محمود حسانين عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية ومدير مركز التنمية المستدامة والمشرف العام على ملف التصنيف . 

وأعرب رئيس الجامعة عن فخزه بهذا التميز الغير مسبوق حيث حصدت الجامعة المركز الأول علي مستوي الجامعات المصرية والإفريقية في معيار المنشآت والبنية التحتية وكذلك قفزت ٣٥ مركزاً عالمياً لتحقيق المركز الثامن إفريقيا من بين ٤٠ جامعة مشاركة من قارة إفريقيا مؤكداً أن ماتم بذله من جهود في ملف الإستدامة أدي الى حصد هذا المركز المتميز رغم زيادة عدد الجامعات المشاركة فى التصنيف هذا العام .

وأكد النعماني على أن هذا الإنجاز يبرهن على نجاح قطاعات الجامعة في تطبيق المعايير الدولية الاستدامة وتنفيذ العديد من الأنشطة و الآليات التي تؤكد مدى إلتزامها بتطبيق أهداف رؤية مصر ٢٠٤٠ للتنمية المستدامة والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي مقدماً الشكر لفريق عمل مركز التنمية المستدامة بالجامعة علي ما قدموه من مجهودات والذي ساهم في تقدم اسم الجامعة محلياً وافريقيا و دولياً .

_____________________________

■ تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس أمطارا متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من محافظات : دمياط – بورسعيد – البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية – الشرقية – إسماعيلية – السويس – شمال سيناء .

كما تتوقع هيئة الأرصاد اليوم أمطارا متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من محافظات : مطروح – الإسكندرية – المنوفية الغربية – الفيوم القاهرة – الجيزة، قد تغزر أحيانا على مناطق من القاهرة الجديدة وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء بنسبة حدوث ٤٠ % تقريبا تمتد خفيفة إلى مناطق من الزعفرانة – رأس غارب – الغردقة – القصير – بني سويف – المنيا .

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس : القاهرة العظمى ٢٠ درجة والصغرى ١٣ والإسكندرية العظمى ٢٠ والصغرى ١٥ ومطروح العظمى ٢١ درجة والصغرى ١٤وسوهاج العظمى ٢١ درجة والصغرى ١١ وقنا العظمى ٢٤ درجة والصغرى ١٢ وأسوان العظمى ٢٣ درجة والصغرى ١٣ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!