Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عربيه

الجزء الثاني من اللقاء الخاص والحصري لجريدة روتانا نيوز مع رئيس فرقة أبو سراج والمجموعة للفنون الشعبية بجدة

الجزء الثاني من اللقاء الخاص والحصري لجريدة روتانا نيوز مع رئيس فرقة أبو سراج والمجموعة للفنون الشعبية بجدة

منصور نظام الدين: جدة :-
نستكمل في الجزء الثاني من اللقاء الخاص والحصري لجريدة روتانا نيوز مع رئيس فرقة أبو سراج والمجموعة للفنون الشعبية بجدة السيد عمر العطاس
نرحب بك في اللقاء
ونريد أن نستعرض مشوار الفرقة وإنجازاتها خلال أكثر من 43 عاما
مرحبا بكم :
الحقيقة الفرقة عبر مشوارها صورت العديد من أغانيها للتلفزيون السعودي وعدد من القنوات العربية والأجنبية وبلغت حوالي (54) أربعة وخمسون عملا غنائيا مختلفا .
كما إن الفرقة قدمت وسجلت العديد من الأعمال الخاصة بها للاذاعة السعودية وبعض الاذاعات الخليجية والعربية وبلغت حوالي (161) مائة وواحد وستون عملا غنائيا ومقاطع متنوعة
كل عمل وجهد وعطاء ثمرة – ولاشك بأن الفرقة خلال مسيرتها كرمت من العديد من القطاعات نود ان نتناول هذا الجانب؟
يقول السيد عمر العطاس :
فعلا : الفرقة تحصلت خلال مسيرتها حتى نهاية 1444هـ على عدد من الدروع التقديرية من مختلف الجهات الحكومية والرسمية والأهلية وبلغت حوالي (197) مائة وسبعة وتسعون درعا لقاء مشاركات الفرقة، وتقديرا لجهودها التي قدمتها وتقدمها عبر مشوارها
بالإضافة إلى أن الفرقة تحصلت خلال مسيرتها حتى نهاية 1444هـ على عدد من شهادات التقدير وخطابات الشكر من مختلف الجهات الحكومية والرسمية والأهليه بلغت حوالي (103) مائة وثلاثة شهادة وخطاب لقاء مشاركات الفرقة وجهودها التي قامت وتقوم بها .
ويضيف العطاس :
كما أن الفرقة شاركت في تنفيذ عدد من اوبريتات المهرجان الوطني للتراث والثقافة (مهرجان الجنادرية) وقامت الفرقة في تركيب الكورال والصفقة ببعض المقاطع وكذلك بعض الاوبريتات لمختلف المناسبات الرسمية بعدد من مناطق المملكه .
نود أن نعرف كم عدد ألبومات الغنائية التي قدمتها الفرقة خلال مشوارها؟
ولله الحمد والمنة قدمت الفرقة عبر مشوارها أكثر من (23) ثلاثه وعشرون البوما غنائيا متنوعا قدمتها على مراحل متفرقة خلال مسيرتها وتحتوي على العديد من الأعمال التي أنتجتها الفرقة وبعض الأعمال التراثية التي قامت الفرقة بتطويرها وتنفيذها .
بالإضافة إلى أن الفرقة شاركت بالعديد من الاحتفالات الوطنية ومنها إحتفالات اليوم الوطني واحتفالات تكريم بعض رجال الدولة وشاركت الفرقة في إستقبال الوفود الرسمية الزائرة لوطننا الحبيب الغالي المملكة العربية السعودية
كما أن الفرقة شاركت بالاحتفال الرسمي والشعبي الذي أقامته إمارة منطقة مكة المكرمة للاحتفاء بصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز – طيب الله ثراه – عند عودته من رحلته العلاجية وقدمت الفرقة عملا خاصا لسموه خلال الحفل بعنوان ( ترانا بخير بوجودك ) كلمات الشاعر عبدالله التنومي، والحان الفنان عبدالله عقيل، وقدمته امام سموه وكان ذلك عام 1415هـ بدرة العروس بجده .
كما شاركت الفرقة بالاحتفال الذي اقامته الخطوط الجويه العربيه السعوديه بمناسبة مرور 50 خمسون عاما على تأسيسها بحضور صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز – طيب الله ثراه- وقدمت الفرقة خلال الاحتفال العديد من الأعمال الفلكلورية واوبريت خاص للمناسبة وقامت الفرقة بتنفيذ الرقصات الشعبية بمشاركة بعض الفرق الشعبية من عدد من مناطق وطننا الغالي المملكة .
هناك مشاركات جميلة للفرقة عبر مسيرتها
نود أن نعرف أيضا المزيد عن هذه المشاركات؟
فعلا: الفرقة شاركت بحفل إفتتاح المبنى الجديد اتلفزيون جدة بحضور ورعاية صاحب المعالي الاستاذ إياد أمين مدني وزير الإعلام (الأسبق) وكان الإحتفال بمبنى التلفزيون الجديد وقدمت الفرقة عملا خاصا للمناسبة والعديد من الاعمال التراثية خلال الحفل
بالإضافة إلى أن الفرقة شاركت بحفل مرور 50 خمسون عاما على بدء البث للتلفزيون السعودي وقدمت الفرقة خلال الحفل العديد من الأعمال التراثية والوطنية..
كما شاركت الفرقة في حفل مرور 50 خمسون عاما على تأسيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة وقدمت الفرقة العديد من الأعمال الغنائية بالحفل وتنفيذ الرقصات الشعبية بالأوبريت الخاص للمناسبة بجدة.
ويؤكد العطاس :
بأن الفرقة شاركت أيضا في العديد من المنتديات الاقتصادية العالمية التي أقيمت بجدة
كما شاركت الفرقة بعمل الترحيب برؤساء بعض الدول العالمية وكذلك إقامة بعض الأمسيات الشعبيه خلال فترة الاحتفالات
تعد فرقة ابوسراج أول فرقة شعبية في بلادنا الحبيب تقوم بتنفيذ أوبريت غنائي راقص متكامل نريد منك الحديث عن هذا الموضوع؟
يقول العطاس :
فعلا : تعد فرقة أبو سراج والمجموعة للفنون الشعبية أول فرقة في المملكة تقوم بذلك
من خلال تقديمها (لأوبريت جوال) كلمات الشاعر فؤاد ينبعاوي والحان الفنان عبدالله عقيل وكذلك أوبريت أقدار كلمات الشاعر نجيب بطيش والحان الفنان عبدالله عقيل..
كما إن فرقة ابوسراج تعتبر أول فرقة تقدم أغاني خاصة لنادي الوحدة بمكة المكرمة عبر شريط خاص وبشكل مرتب وكانت من إنتاج ودعم الاستاذ جمال تونسي رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة (الاسبق)
بالإضافة إلى ذلك
تعتبر الفرقة الوحيدة على مستوى المملكة التي قدمت أغنية خاصة توعوية عن السرعة المرورية من كلمات الأستاذ محمد رجب والحان الاستاذ ياسين عبدالله..
ويضيف أبو سراج :
كما أن الفرقة هي أول فرقه شعبية تقدم أغنية خاصة عن جده بعنوان (في جدة تربينا) من كلمات الشاعر علي حسن مهدي والحان الفنان عبدالله عقيل..
وتعتبر الفرقة من الفرق الشعبية بالمملكة التي قامت بعمل ورش فنية متعددة مع العديد من الفرق الغنائية العالمية من مختلف دول العالم خلال زيارتهم للمملكة.
بالإضافة إلى أن فرقة ابوسراج شاركت باحتفال نادي الوحدة بمكة المكرمة بمناسبة اليوبيل الذهبي للنادي وقدمت الفرقة خلال الحفل العديد من الأغاني لنادي الوحدة ومنها
(أغنية كلنا وحده) من كلمات الشاعر الياس كنتاب والحان العميد طارق عبدالحكيم..
وكذلك تعتبر الفرقة أول فرقة شعبية بجدة تقوم بعمل مسيرات شعبية بعربة القطار تجوب الكورنيش خلال إحتفالات عيد الفطر السعيد واجازة الربيع..

نتقدم لك بجزيل الشكر والتقدير على هذا اللقاء

ونتوقف هنا على أن نكمل معك اللقاء في الجزء القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!