Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عربيه

رئيس الوزراء الباكستاني يرفض حكم المحكمة العليا في الهند بشأن جامو وكشمير المحتلة ويصفه بـ “ذو دوافع سياسية”

منصور نظام الدين :

هاتفيا :باكستان :-

جدد رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال الباكستانية أنوار الحق كاكر :أن باكستان ستواصل دعمها الأخلاقي والدبلوماسي والمعنوي للشعب الكشميري من أجل حصوله على الحق في تقرير المصير.

ورفض أنوار الحق كاكر مصادقة المحكمة العليا الهندية على قرار حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي بإلغاء الوضع الدستوري الخاص لإقليم جامو وكشمير المتنازع عليه دولياً و وصف أنوار الحق كاكر الحكم أنه ذو دوافع سياسية ويعد آلة لتعزيز احتلال الهند غير القانوني.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء أنوار الحق كاكر خلال كلمة ألقاها في المجلس التشريعي لجامو وكشمير الحرة والخاضعة للسيادة الباكستانية بمدينة مفظر آباد اليوم.

وصرح كاكر أن حكم المحكمة الهندية مخالف صريح لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وتطلعات الشعب الكشميري، وقال أن جامو وكشمير نزاع معترف به دولياً ومدرج على جدول أعمال مجلس الأمن للأمم المتحدة منذ أكثر من سبعة عقود.

وشدد كاكر على أنه يجب أن يتم حل القضية الكشميرية وفقاً للقرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وتطلعات الكشميريين وطالب رئيس الوزراء أنوار الحق من الهند بوقف الانتهاكات الإنسانية والفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال الهندي بحق الكشميريين الأبرياء في جامو وكشمير المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!