Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عربيه

5 نصائح للطلاب مع العودة للمدارس يبرزها ” قانديه”

5 نصائح للطلاب مع العودة للمدارس يبرزها ” قانديه”

منصور نظام الدين
:جدة :-

نصح استشاري طب الأسرة والمجتمع الدكتور محمد بكر صالح قانديه ، الطلاب والطالبات مع العودة للمدارس وبدء الفصل الدراسي الثاني ، بضرورة الاهتمام بإدارة الوقت بالطريقة الصحيحة وعدم هدره في الأمور غير المفيدة ، إذ إن تنظيم الوقت يساعد على انجاز جميع المهام بطريقة انسيابية مع التمتع بكل الجوانب الصحية .
وقال إن هناك 5 نصائح مهمة للطلاب والطالبات لتحقيق النجاح وهي : تنظيم الوقت مع الحرص على جانب إعطاء الجزء الأكبر لمراجعة الدروس وحل الواجبات ، مع أخذ فترات راحة لتناول وجبة خفيفة أو عصير طازج ، مع تجنب مشروبات الكافيين كالقهوة والشاي لكونها قد تسبب الأرق الليلي وقت النوم بمعنى صعوبة الدخول في مراحل النوم .
تخصيص ساعة يوميًا لممارسة أي نشاط رياضي ، حتى لو كان المشي ، وذلك لجعل الجسم في حالة حيوية ونشاط بشكل يومي بعيدًا عن الكسل والخمول.
تجنب أو الحد من الوجبات السريعة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية ، والحرص على الوجبات الصحية التي تشكل قيمة غذائية للجسم وتزوده بكل العناصر اللازمة.
النوم الصحي واعطاء الجسم كفايته من الراحة ، فالنوم المبكر يساعد الجسم على افراز الهرمونات المهمة كهرمون الميلاتونين وهرمون النمو الذي يساعد على بناء الجسم والنمو الطولي.
الحرص على تناول وجبة الافطار الصباحي قبل التوجه للمدرسة ، فهذه أهم وجبة لطالب المدرسة ، لكونها تأتي بعد ساعات من الوجبة الأخيرة.

وشدد د.قانديه على الطلاب والطالبات بضرورة تقنين استخدام الأجهزة الالكترونية لكونها تستهلك الكثير من الوقت ، وحتى لا يكون الأمر على حساب أمور أخرى أكثر أهمية ، كما أن زيادة استخدام الأجهزة له انعكاسات على صحة الفرد ، والتوصيات العالمية لجمعية طب الأطفال الأمريكية تنص على أن لا يزيد استخدام الجوال لطلاب المدارس عن ساعتين فقط يوميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!