Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عربيه

فعاليات مستمرة للغذاء العضوي في جدة

منصور نظام الدين 

:جدة :-

نفذت وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة عدة فعاليات بمناسبة يوم الغذاء العضوي . وذلك بمشاركة عدة جهات رسمية واجتماعية .

وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة . بمنطقة مكة المكرمة المهندس .

ماجد بن عبدالله الخليف حرص فرع الوزارة على ابراز هذا اليوم مع جميع الجهات الحكومية والخاصة ومنها الهايبر الماركت والشركات . المتخصصة بالانتاج العضوي وتسليط الضوء على أهمية

المنتجات والاغذية . العضوية،ونشر استهلاك المنتج العضوية بين العائلات وتوعية جميع الفئات . على المستوى الوطني باهميته وفوائده  . وتحفيز الابتكار والتميز لجودة المنتجات العضوية .

واوضح ” الخليف “: أن قطاع الزراعة العضوية أصبح اليوم الأكثر حركة والأسرع نموًا والأعلى طلبًا في صناعة الغذاء العالمي . كما اكد انه يحظى بدعم واهتمام الدولة، لافتًا النظر في هذا الإطار إلى موافقة . مجلس الوزراء .

بتخصيص يومٍ للغذاء العضوي، وأشار إلى أن الدعم الذي يقدم للمزارعين من أجل التوسع . في هذا النوع من الزراعة، يأتي بهدف تحقيق الاستدامة في القطاع الزراعي.

من جهته بين مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة الدكتور عبدالمانع . بن عيسى الخيبري أن الفعاليات تضمنت عدة أركان توعوية وتثقيفية لزيادة . وعي المستهلكين بالاغذية العضوية ونشر استهلاكها في المجتمع .

وأضاف : أن المستهلك سيكون له النصيب الأكبر في هذه الحملة التوعوية وذلك من خلال زيادة معلوماته عن فوائد الزراعة العضوية . وطرق حصوله على المنتجات العضوية . مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الكوادر الفنية المتخصصة بالزراعة العضوية . تتوجد في عدد من أسواق التموين الغذائي الكبرى في عدد من مدن المنطقة .

وذلك ضمن إطار خطة العمل التنفيذية لسياسة الزراعة العضوية والتي تدعم تنمية وتطوير الزراعة . العضوية في دعم تسويق وتجهيز المنتجات العضوية وزيادة التعريف . بالانتاج العضوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!