Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عربيه

الهلال الأحمر يطلق حملة “وقاية وحماية” للتوعية بأمراض القلب لدى طلبة المدارس

الهلال الأحمر يطلق حملة "وقاية وحماية" للتوعية بأمراض القلب لدى طلبة المدارس

منصور نظام الدين: هاتفيا :الإمارات :-

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجمعية الإمارات لأمراض القلب الخلقية ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الحملة الوطنية للتوعية بأمراض القلب الخلقية للطلبة تحت شعار “وقاية وحماية”.

وتستهدف الحملة الأولى من نوعها إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية الوقائية للقلب لحوالي مليون طالب وطالبة بمدارس الدولة خلال السنوات القادمة لاكتشاف أي حالات مصابة باعتلالات خلقية في القلب بين الطلاب إلى جانب تنظيم حملات توعوية حول مخاطر أمراض القلب الخلقية وسبل الوقاية منها ورفع مستوى الوعي بأمراض القلب الخلقية لدى جميع أفراد المجتمع إضافة إلى إعداد دراسة علمية موثقة كأول مبادرة من نوعها للصحة العامة في الدولة.

وتم التوضيح عن المبادرة من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الهلال الأحمر الإماراتي في أبوظبي بحضور سعادة حمود عبد الله الجنيبي الأمين العام المكلف لهيئة الهلال الأحمر ونواب الأمين العام وعدد من المسؤولين في الجهات الثلاث. وشارك فريق فخر زايد التطوعي ممثلا برئيس الفريق رائد شميسي والمستشار الثقافي نبيل الحريبي الكثيري والأستاذ عبدالسلام البلوشي مدير الفعاليات وعضو الفريق وفاء شمسان.

من جهة أخرى وقعت هيئة الهلال الأحمر وجمعية الإمارات لأمراض القلب الخلقية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين وتنسيق جهودهما المشتركة لتخفيف معاناة مرضى القلب ونشر الوعي الصحي بين أسر مرضى القلب الخلقي وجميع أفراد المجتمع بما يتماشى مع احتياجات الطرفين وحددت المذكرة التزامات كل طرف في هذا الصدد وقع مذكرة التفاهم من جانب الهلال الأحمر راشد مبارك المنصوري فيما وقعتها من جمعية الإمارات لأمراض القلب الخلقية حورية أحمد المري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!