Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
أخبار دولية

ديوانية الراجحي الثقافيه تناقش:(اليوم العالمي للصحة النفسية )

ديوانية الراجحي الثقافيه تناقش:(اليوم العالمي للصحة النفسية )

ديوانية الراجحي الثقافيه تناقش:(اليوم العالمي للصحة النفسية )

 

منصور نظام الدين – كمال مصطفى :جدة :-

 

 

يحتفل العالم كل عام (باليوم العالمي للصحة النفسية ) حيث تشارك المملكة دول العالم في تفعيل اليوم العالمي للصحة النفسية 2023 م في العاشر من شهر اكتوبر من كل عام.

وأستشهد الأستاذ محمد الراجحي فى مستهل ادارته للحوار بقول الله تعالى في محكم التنزيل؛

(ونفس وما سواها فالهمها فجورها وتقواها)

(وفي انفسكم افلا تبصرون)

واضاف الراجحى :أن

الإتحاد العالمي للصحة النفسيّة قررأن يكون موضوع اليوم العالمي للصحة النفسية لعام 2023 تحت شعار

“الصحة النفسيّة حق انساني عالمي”.

وفى مداخله الدكتور أحمد الغامدى :أشار إلى ماتوفره المملكة من كل متطلبات الصحة النفسية من منشات وكوادر صحية متخصصة ، وادوية ،وعيادات نفسية ، وبرامج وقائية مطورة ، كما تسهل وزارة الصحة بالمملكة الوصول إلى كل تلك الخدمات الصحية والنفسية التخصصية ، والعمل على الحد من التوابع المرتبطةبالاضطرابات النفسية.

وأبرز الغامدي : ماتوليه حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – لصحة المواطنين والعناية الكاملة التى يحظى بها، بما في ذلك الاهتمام بالصحة النفسية كجزء لا يتجزأ من الصحة، العامة لكافة المواطنين والمقيمين.

كما أكد الدكتور حسن غزنوى :على أهمية الرفع من جودة الخدمات المقدمة لهذه النوعيه من المرضى وكذلك الإستثمار في تطوير القوى العاملة واستقطاب الخبرات المميزة مع السعي لحماية حقوق المرضى النفسيين ومنع الممارسات الغير مهنية.

وأشاد الجميع من خلال مداخلاتهم بالتفاعل والتعاون مع هذه الجهود والمساهمة في تعزيز الصحة النفسية من خلال ممارسة أنماط صحية وسلوكية سليمة والإبتعاد عن مهددات الصحة النفسية.

وشددت، كل المداخلات، على اهميه استمرار تواصل منظمة الصحة العالمية فى العمل مع شركائها لضمان تقدير الصحة النفسية وتعزيزها وحمايتها، واتخاذ إجراءات عاجلة حتى يتمكن الجميع من ممارسة حقوق الإنسان المكفولة لهم والحصول على رعاية الصحة النفسية الجيدة التي يحتاجون إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!