Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عربيه

طوارئ مستشفى حراء العام تستقبل 74 ألف حالة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2023م

طوارئ مستشفى حراء العام تستقبل 74 ألف حالة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2023م

منصور نظام الدين : مكة المكرمة:-

بلغ عدد مراجعي قسم الطوارئ بمستشفى حراء العام عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة ما يزيد عن 74.029 ألف حالة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2023م، حيث تنوعت الحالات مابين حالات إلتهاب الجهاز التنفسي، حالات النساء والولادة، النزلات المعوية أو اضطرابات الجهاز الهضمي وغيرها من الحالات الطارئة.
كما بينت الإحصاءات أن عدد الأطفال بلغ ( 32.566 ) حالة، وعدد الحوادث والإصابات بلغ (528) حالة، والحالات التي تم تنويمها تصل إلى ( 6.963 ) حالة، وأخيراً بلغت الحالات التي تم تحويلها إلى مستشفيات أخرى ( 135 ) حالة.
الجدير بالذكر أن قسم الطوارئ يضم طواقم طبية متخصصة ومؤهلة لإستقبال الحالات المرضية، والإصابات الحرجة بالإضافة إلى الطواقم الطبية المساندة من العلاج التنفسي، وفنيي الإسعاف، والطواقم الإدارية التي تقدم الخدمات للمرضى والمراجعين.
ومن جهة أخرى فإن قسم الطوارئ يتألف من ( 8 ) وحدات رئيـسـيـة هي الإستقبال، فرز الحالات، الكشف السريع، العناية الطارئة، العزل التنفسي، غرفة الإنعاش ، طوارئ الأطفال ، وطوارئ النساء والولادة، كما تبلغ السعة السريرية للقسم ( 58 ) سريراً تعمل على مدار الـ 24ساعة لإستقبال الحالات الطارئة.
كما أن قسم الطوارئ يعتبر من الأقسام الحيوية بالمستشفى وأن 90 % من حالات الطوارئ يتم تقديم الخدمات العلاجية والتمريضية لها خلال 4 ساعات فقط وهذا يعتبر مؤشر ممتاز ويدل على إستمرار تحسين الآداء بقسم الطوارئ والتي تهدف إلى تقليص مدة الإنتظار والمحافظة على إستمرارية تحسين جودة الخدمات وسلامة المرضى ومن أبرزها الفرز ، والإحالات الإلكترونية ، والإسراع في إجراء التنويم ، واكمال الفحوصات اللازمة قبل التنويم ، وتسهيل خروج المرضى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!