Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عربيه

أكثر من ٤٦٠٩ مستفيد من خدمات مركز فحص ماقبل الزواج بولادة مكة خلال ثلثي 2023

أكثر من ٤٦٠٩ مستفيد من خدمات مركز فحص ماقبل الزواج بولادة مكة خلال ثلثي 2023

منصور نظام الدين :مكة المكرمة:-

قدم مركز فحوصات ماقبل الزواج في مستشفى الولادة و الأطفال عضو تجمع مكة المكرمة الصحي خدماته لأكثر من٤٦٠٩ متقدم ومتقدمة لفحص الزواج من السعوديين وغير السعوديين خلال الثلثي من عام٢٠٢٣.
وأبان التجمع الصحي بمكة المكرمة أن عدد المستفيدين من السعوديين المتقدمين على الزواج قد بلغ ٣٠٤٨متقدم و١٠٣٩ من غير السعوديين
و٥٢٢ حالة في عيادة المشورة.
موضح أن مركز فحوصات ما قبل الزواج في المستشفى هو مركز متكامل لإجراء الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج سواء من السعوديين أو غير السعوديين وذلك لمعرفة وجود بعض أمراض الدم الوراثية و بعض الأمراض المعدية لدى الطرفين إضافة إلى معرفة مدى احتمالية انتقالها الى الطرف الآخر أو إلى الأبناء في المستقبل.
كما أشار التجمع الصحي بمكة المكرمة أن المركز يضم عيادة للتثقيف الصحي حيث يتم فيها شرح كافة الإجراءات المتبعة وأنواع الفحوصات المطلوبة،بالإضافة الى شرح أهمية اعطاء لقاح “الحصبة و الحصبة الألمانية “للمقبلات على فحص الزواج، و إعطاء التطعيم في حال الرغبة في ذلك.
ويضم المركز عيادة المشورة الطبية و التى تستقبل المراجعين المحولين من مختلف المستشفيات بمكة المكرمة لإعطاء المشورة الطبية في حالة عدم التوافق الوراثي، أو إصابة أحد الطرفين بمرض من الأمراض المعدية وذلك لابداء الرأي الطبي و سُبل الوقاية.و تضم أيضاً عيادة للتقييم الجسدي و النفسي للراغبين في الزواج من القُصَر لما هم (أقل من ١٨ سنه).
كما أكد التجمع الصحي بمكة المكرمة مدى أهمية الإلتزام بفحص ماقبل الزواج حيث يهدف إلى الحد من انتشار الأمراض الوراثية والتقليل من الأعباء المالية على الأسرة والمجتمع وذلك عندما يولد طفل مصاب بأحد الأمراض الوراثية.
كما أشار د” المالكي”أن المركز يضم نخبة من الكوادر الطبية والإدارية اللذين يعملون بكل مهنية وحرفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!