Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
موجز الاخبار

● نشرة أخبار متجدده لأهم أخبار محافظة سوهاج من موقع جريدة روتانا نيوز الأخباريه الدولية 

 

تقرير / خلف الله العيساوي 

العناوين : 

● رئيس جامعة سوهاج : أنتظام 

المحاضرات بكليات الجامعه في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد .

● مدير عام الأداره التعليميه بالمنشاه : انتظام العمل بمدارس الأداره منذ اليوم الأول .

● أصابة ٤ أشخاص في مشاجره بالمراغة. 

ومن العناوين للتفاصيل : 

● أنطلقت اليوم أولى المحاضرات بكليات جامعة سوهاج والتي شهدت انتظاماً تزامنًا مع بدء العام الجامعى الجديد ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ اليوم السبت حيث تستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة ١٤ أسبوعًا وذلك طبقاً للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمي. 

صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة .

وأوضح النعماني أن الجامعة تستقبل نحو ٧٠ ألف طالب وطالبة بمختلف كلياتها بمقريها القديم والجديد مؤكداً علي إنتظام المحاضرات . منذ اليوم الأول حيث تم إعلان الجداول لكل الفرق الدراسية وتوزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية. وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها بنجاح .

وأضاف النعماني إنه تم تخصيص المحاضرة الأولى بكل الكليات البالغ عددها ١٧ كلية عن مرور ٥٠ سنة على إنتصارات حرب المجيدة . واليوبيل الذهبي للنصر من أجل غرس روح الإنتماء والولاء في نفوس الطلاب . وتعريفهم بأهمية التضحية في سبيل الوطن ومواجهة الفكر المتطرف الهدام .

■ أشار السيد / محمد أبو الفضل مدير عام الأداره التعليميه بالمنشاه في حديث خاص لجريدة روتانا نيوز الأخباريه

الدولية إلي أنتظام العمل بمدارس الأداره في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد .

وأضاف أبو الفضل إلي أنه تابع الاسبوع الماضي العديد من الاجتماعات مع هيئات التدريس بالمدارس المختلفه ومع مديروا المدارس بأختلاف تصنيفها عام وخاص بجميع مراحلها أبتدائي واعدادي وثانوي عام وفني للتنسيق وتذليل أي عقبات يمكن أن تواجه العملية التعليمية في الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد .

وأكد مدير عام الأداره التعليميه أن مدارس الأداره ملتزمه بالجدول الذي ينص علي حضور الفصول الدراسيه بالايام علي مدار الاسبوع تفاديا للأزدحام مثلا الصف الأول من جميع المراحل التعليمية بداية من يوم السبت وطوال الاسبوع والصف الثاني بداية من يوم الأحد وطوال باقي الاسبوع 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على مشاجرة بناحية قرية الغريزات بدائرة مركز شرطة المراغة بسبب الخلاف . على ملكية منزل وأسفرت المشاجرة عن إصابة ٤ بينهم مصاب بطلق خرطوش وتم ضبط المتهمين والسلاح المستخدم في الواقعة 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من نائبه لقطاع الشمال يفيد بوقوع مشاجرة بقرية الغريزات بدائرة مركز المراغة ووجود مصابين .

وبالفحص تبين نشوب المشاجرة بين كل من : طرف أول ن . أ ٤٩ سنة عامل زراعي مصاب بإصابات متفرقة بالجسم وزوج شقيقته أ . ح ٣٣ سنة عامل زراعي مصاباً برش خرطوش بالكتف الأيسر وتم نقلهما لمستشفى سوهاج الجامعي .

والطرف الثاني م . ا ٥٩ سنة مدرس مصاب ونجليه م . م ٢٧ سنة سائق مصاب و علي. م ٢٢ سنة عامل وجميعهم مقيمين بذات الناحية . وتم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الثاني من الطرف

الثاني بندقية خرطوش . وبسؤالهما تبادلا الاتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهم علي الآخر بالضرب . وأتهم الطرف الأول الثاني من الطرف الثاني بإطلاق عيار من السلاح الخرطوش . المضبوط بحوزته مما أدى لحدوث إصابتهما المشار إليها بسبب خلاف علي ملكية منزل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!