Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عربيه

إنقاذ حاجة عراقية سبعينية بإستئصال ورم من الكلية بتجمع مكة المكرمة الصحي

منصور نظام الدين :مكة المكرمة:-

بفضل من الله تمكن فريق طبي متكامل بمستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من إجراء عملية ناجحة . لحاجة عراقية في العقد السابع من العمر بعد استئصال ورم في الكلية بعد اكتشاف بؤرة صديدية بالجسم كادت تؤدي . للوفاة لا سمح الله في حال عدم التدخل الجراحي السريع.

وفي التفاصيل حضرت الحاجة العراقية إلى قسم الطوارئ عن طريق الهلال الأحمر حيث أنها تعاني من امساك وغثيان وإعياء شديد . وبعد اجراء الفحوص اللازمة من تحاليل وأشعة تبين وجود التهاب شديد . وتضخم في الكلية

اليسرى مع وجود خراج تسبب في ارتفاع درجة الحرارة وأدى تسمم بالدم وتقرر تنويم المريضة لإجراء تدخل جراحي طارئ عبارة عن استئصال . الكلية اليسرى لوجود بؤرة صديدية في الجسم قد تؤدي الى الوفاة . إذ أنه مثبت علمياً أن نسبة الوفاة في مثل هذه الحالات تصل الى 60%.

أجرى العملية التي أستغرقت ٦ ساعات فريق تكاملي من جراحة المسالك البولية والجراحة العامة . والتخدير حيث تم اكتشاف الورم أثناء إجراء . الجراحة ولم يتبين خلال الفحوصات التي سبقت عملية .

الاستئصال وتسبب الورم في اختراق القولون الايسر وتم خلال استدعاء المختصين . وتم استئصال الجزء المتضرر من القولون . و الانسجة المحيطة به ومن ثم إعادة توصيل

القولون بدون حدوث أي مضاعفات . تذكر وتم نقل المريضة الى قسم العناية المركزة لاستكمال خطتها العلاجية ولله الحمد حيث أن وضعها مستقر وفي تحسن مستمر.

الجدير بالذكر أن الحاجة العراقية كانت تعاني من آلام في الكلية اليسرى منذ ما يقارب العام ولم يتم تشخيص مرضها بوجود ورم .

ويعد هذا النوع من العمليات التخصصية التي يتطلب وجود فريق متكامل ومتخصص وهذ مايتميز . به القطاع الصحي في مكة المكرمة من خبرات

طبية متميزه وكذلك تجهيزات . حديثة سخرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين في تقدم خدمات رعاية صحية نوعية تظاهي افضل دول العالم . من حيث الكوادر الصحية المؤهلة والأجهزة الطبية المتطورة لتوفير بيئة صحية . للمواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!