Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
وزارة الصحة والسكان

د.ياسيمن فؤاد: كوفيد 19 كان ناقوس الخطر لبحث كيفية التعامل مع الصحة الواحدة

كتب ـ محمــــــــــــودالحسيني

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أن محور الصحة الواحدة والذي تم تفعليه من قبل الدولة وإطلاقه على مستوى استراتيجية وطنية موجود فى العالم ولكنه جديد . على مجتمعنا، مشيرة إلى أنه بدأ هذا المفهوم مع مطلع أوائل عام 2000 فى ظل الأزمات الكوكبية وزيادة نسب التلوث . والتأثير على الكوكب ككل من ناحية النبات

والحيوان والإنسان، مؤكدة على أهمية العمل على منهجية الصحة الواحدة وعدم الفصل بينهما لمواجهة التحديات.  الصحية المشتركة بين الإنسان والحيوان والبيئة لضمان استدامتها.

جاء هذا فى كلمة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال إطلاق جمهورية مصر العربية رسميا “الإطار الإستراتيجي القومي للصحة الواحدة 2023 –2027” كخارطة طريق مشتركة للصحة . الواحدة بين وزارة الصحة والسكان ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

ووزارة البيئة . بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في مصر ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في مصر، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة . والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية . وممثلى مجلس النواب والشيوخ وممثلي الوزارات المعنية والمنظمات الدولية.

وأضافت وزيرة البيئة أن كوفيد 19 كان ناقوس الخطر بالنسبة لنا فى بحث كيفية التعامل مع الصحة الواحدة . مشيرة إلى أن هناك مليون وفاة سنوية عالميا نتيجة نزلات معوية . وحوالى 9 مليون وفيات حديثي الولادة، 6 مليون وفاة من تلوث الهواء.  

وأوضحت وزيرة البيئة أن الدولة المصرية عملت على المستوى الوطني على 3 محاور والذي بدأ فى عام 2019 لتغير لغة التعامل . مع الملف البيئي أو القطاع البيئي تمثل المحور الأول فى الحد من التلوث . سواء فى رصد نوعية الهواء والتقليل من تلوث الهواء والمياه والتربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!