Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار الفن

رامي يحيي الفولكلور المصري والإفريقي مع حجازي متقال بأمريكا 

كتب: أحمد زينهم 

أقدم الدي جي والموسيقي المصري رامي ، المعروف بأسم رام باند “RAAM BAND” على إحياء التراث الموسيقي من خلال أداء أغنية . تقليدية مع الفنان الشعبي المصري حجازي متقال بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وكشف رام باند “RAAM BAND” أنه يعتزم أخذ بعض الموسيقى المصرية التقليدية للفنان العالمي . الرايس متقال ، من خلال إعادة إطلاقها بصوت ابنة الفنان حجازي متقال . موضحا أنه طرح هذه الفكرة مع حجازي منذ عام 2010 ، ولكن الفكرة توقف بسبب ظروف الثورة

 ثم قرر تكرارها في هذا الوقت بشرط أن يتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب ، موضحا أن فكرة تكرارها ظهرت بعد عرض مجموعة . من الموسيقى التقليدية التراثية الأفريقية من توزيعه بالتعاون مع العديد من الفرق الأفريقية . المحلية في كينيا وتنزانيا وزنجبار خلال رحلته إلى إفريقيا ، تعاون . وأقام بعض الحفلات الموسيقية في شمال وشرق إفريقيا.

كما تأثر رام باند ببعض الحفلات الموسيقية مع موسيقي الجاز الشرقي من خلال تعاونه . مع عازف الجاز العالمي يحيى خليل  وعازف . موسيقى الجاز الأفريقي العالمي إيبو تيلر من غانا. 

وأوضح “RAAM BAND” أنه بدأ في الجمع بين تراث الموسيقى الشرقية والأفريقية مع الموسيقى العالمية خلال حفلاته . في قرية بورتو غالب في مرسى علم ، حيث كانت بمثابة عرض للموسيقى من مصر والعربية ونافذة . خصبة لكثير من نجوم العالم، وأوروبا وأمريكا وعلى رأسهم بيانسيه ونبيل وشعيل وعبد الله الرويشد . وهيفاء وهبي وميريام فارس ونانسي عجرم ومحمد منير ومحمد حماقي ومحمد فؤاد.

وأضاف أن هذا كان له تأثير كبير في تشجيعه على نسج تراثه المصري والعالمي . مع حجازي متقال في أغنية لها شكل وشخصية مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!