Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
حوارات

أحمد طه يحاور الإعلامية والكاتبة سلوى عبد الكريم عن العمل التطوعي 

گتب : أحمد طه عبد الشافي

أكدت ألاعلامية والكاتبة سلوى عبد الكريم ان العمل التطوعي يشكل ركيزة أساسية في بناء المجتمع ونشر التماسك الاجتماعي . بين المواطنين، باعتباره ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بكل معاني الخير والعمل . الصالح عند البشر منذ الأزل ويعتبر العمل التطوعي .

 يعدّ واجباً دينياً وإنسانياً ووطنياً تجاه الآخرين، يزيد من العلاقات الإنسانية ويزرع الألفة . والإخاء في النفوس ويجمعها على التعاون لما فيه خير البشرية كلها .

وأشارت سلوى عبد الكريم إن أصحاب الفضل والخير هم أكثر الناس سعادة في الدنيا والآخرة . وهؤلاء هم من خصهم الله بالفضل و بالمكافآت والجوائز في الحياة وبعد الموت . ويتضح ذلك في أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم إن

 مساعدة المحتاج تضمن للمجتمع بشكل عام التكافل والترابط والرحمة بين أفراده . ومن لا يقدم لغيره ما يحتاج، ويشعر به . هو مقصر في حق نفسه قبل أن يكون مقصر في حق غيره.

وعن حب الوطن قالت الاعلامية سلوى أن وطننا ذاك الذي إن غبنا عنه لا يرحل عنا شامخ . فأنا أشتاق لوطني مصر شوقا تحت ظل سمائه يحمينا و يلم بالراية شملنا . علمه يرفرف أمد السنين ترعرعنا وعشنا فيه كراما . بقلبنا تتقاتل الدموع لهفة عليه من الحنين وتتألم وجعا.

وأكدت سلوي عبد الكريم أنه بقي علينا نحن المصريبن أن نسعى بعطاءاتنا وإخلاصنا . وأكثر إلى التغيير بإيمانٍ ثابت، وبمقتضى الروح والعلم، والعمل لحاضر مصرنا الغالية . ومكتسباتها ودعم القيادة الحكيمة ليبقى وطننا ساحةً

 خضراء، نقيّاً من الشوائب كما علينا مبادلة الوفاء انتماءً وولاءً حتى يكون أنموذجاً . في البناء والتشييد بطريقة واعية ترى الأمور في نصاب لا تحيد أبداً عنه؛ لننعم في ظله دائما  .

حفظ الله مصر وشعبها العظيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!