Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
مقالات

التصنيع المحلي بمصر بمساعدة تايوان سيعزز الأمن السيبراني والإنترنت

التصنيع المحلي بمصر بمساعدة تايوان سيعزز الأمن السيبراني والإنترنت

كتب : دكتور . علي جمال عبد الجواد 

تم إنشاء وزارة جديدة للشؤون الرقمية (MODA) في أغسطس 2022 ، مع التركيز على تكامل الاتصالات والمعلومات والأمن السيبراني والإنترنت والبث لمساعدة الرقمنة المحلية للصناعات التايوانية.

يُعد تطوير البنية التحتية الرقمية أحد الأسس التي ترتكز عليها المحاور الرئيسية لمصر الرقمية ، وهذه الجهود ساهمت في تضاعف متوسط سرعات الإنترنت الثابت نحو 8 مرات خلال 3 سنوات، كما ساهمت في دعم قدرة البنية التحتية على استيعاب الزيادة غير المسبوقة في حركة مرور البيانات وتسريع وتيرة التحول الرقمي، ثم البدء في المرحلة الثانية من المشروع لإحلال الكابلات النحاسية بكابلات الألياف الضوئية .

سيزداد الطلب المحلي على الاتصالات المتقدمة والأمن السيبراني من دول شرق الاوسط ، والتي ستعزز السوق كله في القطاعات ذات الصلة .

فى الدول المتقدمة أصبحت حماية البيانات المخزنة في منتجات وأجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واحدة من أكبر اهتمامات المشترين .

يمثل أمن منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أولوية قصوى للمشترين في تايوان.

فى مصر تم تعزيز خدمات الاتصالات، تم تغطية الطرق الرئيسية وبعض المناطق في المحافظات بشبكات الهاتف المحمول، كما يتم تحسين خدمات الهاتف المحمول المقدمة للمواطنين من خلال تسريع إصدار تراخيص بناء الأبراج لشركات المحمول، علاوة على طرح ترددات جديدة تزيد من فاعلية الشبكة وجودة خدمات الاتصالات المقدمة، إلى جانب اتباع سياسات للإسراع في بناء أبراج المحمول.

وفقًا لمؤسسة البيانات الدولية (IDC) ، ستصل النفقات المتعلقة بالأمن السيبراني إلى 894 مليون دولار أمريكي في عام 2022 ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى زيادة الطلب على المكاتب المتنقلة وأدوات التعلم الرقمي في تايوان.

وفقًا لمعهد أبحاث التكنولوجيا الصناعية (ITRI) ، احتلت تايوان المرتبة الأولى في حصة السوق العالمية لمنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرئيسية.

عادة ما تشتري المؤسسات العامة والخاصة في تايوان البرامج والحلول الأمنية واسعة النطاق من الموردين الأجانب ، مع توفير خدمة ما بعد البيع من قبل شركات تكامل الأنظمة المحلية.

الحلول الرئيسية المشتراة هي جدار الحماية وجدار حماية تطبيقات الويب (WAF) وبرامج مكافحة الفيروسات والعديد من وسائل حماية نقطة النهاية مثل أدوات وبرامج إدارة كلمات المرور.

نظرًا لموقعها الجغرافي ، تعد تايوان مجال اختبار للمتسللين الذين ينشرون عددًا كبيرًا من هجمات التهديد المستمر المتقدم (APT) يوميًا.

علاوة على ذلك ، يستهدف مجرمو الإنترنت الصناعة الخاصة بشكل متزايد من خلال استغلال الثغرات في سلاسل توريد التصنيع الذكية وزمن وصول منخفض في شبكات 5G.

وبالتالي ، أصبح الأمن السيبراني نقطة محورية رئيسية للحفاظ على الميزة التنافسية الصناعية ستعمل MODA على تعزيز قدرات الأمن السيبراني في صناعات الدفاع والبنية التحتية الحيوية وأشباه الموصلات والاتصالات.

ركز الطلب المحلي على حلول الأمن السيبراني بشكل أساسي على أمن الإنترنت ، مع تبني العديد من المؤسسات المحلية للمفاهيم المدرجة في إطار عمل الأمن السيبراني للمعهد الوطني الأمريكي للمعايير والتكنولوجيا (NIST) ، بما في ذلك كيفية تحديد وحماية واكتشاف والاستجابة والتعافي من الإنترنت.

الهجمات في عام 2022 ، كانت صناعة الخدمات هي القطاع الرائد في تايوان لحلول الأمن السيبراني من حيث الطلب ، مع الرعاية الصحية والتصنيع والخدمات المالية التي تليها عن كثب. ستستخدم الخدمات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية للتسوق عبر الإنترنت ، والمطاعم ، وحجوزات النقل ، وحجوزات الفنادق ، وما إلى ذلك ، أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) للحفاظ على كميات هائلة من بيانات العميل للإدارة ، وسيبدأون في استخدام السحابة للبيانات أغراض التخزين.

نظرًا لارتفاع حجم البيانات الضخمة ، فإن خطر أن تصبح هدفًا لهجمات الأمن السيبراني أعلى منه في الصناعات الأخرى.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!