Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عربيه

خلال اللقاء الذي نظمّه فرع هيئة الصحفيين : مدير تعليم الطائف يكشف سبب تدريس اللغة الصينية ويستعرض إنجازات تعليم الطائف 

منصور نظام الدين :

الطائف :

أكّد مدير عام الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور 

فهد بن ماجد الشريف، اهتمام وزارة التعليم على جودة تدريس اللغة الصينية لكونها أصبحت اللغة التي تقدمها الدول المتقدمة في اوروبا وأمريكا كلغة أساسية في المدارس والجامعات . 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالطائف مساء يوم أمس . الإثنين السادس والعشرين من شهر ديسمبر الحالي 2022م .

مع مدير عام الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف – وذلك ضمن اللقاءات الدورية التي ينظمها . الفرع مع مديري الجهات والمسئولين في ظل العلاقة التفاعلية مع الإعلام والمجتمع.

وشهد اللقاء جمعٌ من الصحفيين والمثقفين، ورحّب في بدايته مدير الفرع عطاالله الجعيد بمدير التعليم والحضور، مستعرضاً السيرة . الحافلة بمنجزات الضيف، ثم فتحب النقاشات عن الخطط والمشاريع التنموية التي تحققت خلال

الأعوام القليلة الماضية في هذا القطاع بدءا من النماذج التصميمية الجديدة للمدارس ومنصّة مدرستي، وخطط الاستثمار وترشيد . الإنفاق والبرامج التربوية ومحاربة الأفكار المتطرفة ونشر ثقافة التطوّع ومعالجة جوانب القصور .

ولفت الشريف خلال اللقاء أنه يطبّق سياسة الباب المفتوح ويرحّب بكل الآراء المختلفة لتعزيز الايجابيات ومعالجة السلبيات . موجهاً دعوته لكل وسائل الإعلام للوقوف على النماذج التصميمية الجديدة للمدارس بالطائف . والتي سبقت كل الدول المتقدمة كأمريكا واوربا منها

 وجود مدارس بدورات مياه وفناءات خاصة مستقلة في كل فصل تعليمي، كاشفاً أن أسباب بعض حالات التكدّس في الفصول الدراسية . يعود للنمو السكاني السريع في المخططات الجديدة للإسكان وغيرها . وهناك خطط تعمل عليها وزارة التعليم لاستيعاب هذه المشكلة  . مؤكداً على أن هناك توجهًا كبيرا لتوسيع دائرة استثمارات تعليم

 الطائف في القطاع الأهلي بما يرفع جودة التعليم، وتحدّث عن مجالات الخصخصة والتوظيف . والشراكات الناجحة مع الجامعة ووزارة الثقافة ووزارة الرياضة في تكاملية الأدوار ودعم الجهود . مؤكداً على أن هناك لقاء مفتوحاً سيطلقه قريبا مع المعلمين والمعلمات للوقوف على أبرز آرائهم ومقترحاتهم ومطالباتهم .

وفي نهاية اللقاء قدم مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالطائف درعا تقديريا لمدير التعليم . شاكرا له تلبية الدعوة لعقد هذا اللقاء ، ثم التقطت الصور التذكارية مع الحضور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!