Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
تعليم وجامعات

كلية التجارة بجامعة المنصورة تحتفل بيوبيلها الذهبى ” مرور خمسين عاما

 كتب احمد رضوان 

إحتفلت كلية التجارة بجامعة المنصورة اليوم 20 ديسمبر 2022 م بيوبيلها الذهبى  . مرور خمسين عاما على إنشاء الكلية .

بحضور الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة ، الأستاذ الدكتور محمد عطية البيومى . نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب  . الأستاذ الدكتور طارق غلوش عميد كلية التجارة  . الأستاذ حافظ الغندور نقيب التجاريين .  الأستاذ الدكتور نادر حامد

 نائب رئيس جامعة فلسطين ، مديرى وممثلى الجهات الأمنية والعسكري والرقابية .  وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ  السادة العمداء السابقين وعمداء ووكلاء الكليات المختلفة . 

وقدم الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة تحية اعزاز واجلال واحترام الي مؤسسى الكلية . الذين قاموا ببناء هذا الكيان العلمى الذي نحتفل اليوم بمرور خمسون عاما . علي تأسيسه والذين اعطوه من خبراتهم وما قاموا به من مهام جسام . كان من نتائجه

 أن وضعت كلية التجارة جامعة المنصورة في مصاف كليات التجارة المتقدمة، . حيث انشئت الكلية بمقتضى قرار نائب رئيس مجلس الوزراء للثقافة والاعلام رقم 184 لسنة 1973 . بدأت الدراسة بها في العام الجامعي 73/74.

كما قدم التحية لكل من غابوا عن احتفال اليوم من القامات والرموز العلمية والذين واصلوا الليل بالنهار . حتى استكملوا المسيرة لليوبيل الذهبى للكلية لكن ذكراهم ستبقى عطرة بيننا.

مشيرا أن كلية التجارة ضمت في صفوفها على مدى تاريخها العديد من رموز العلم والتي قادت حركة التنوير . في محيطها المحلى والإقليمي . جيلًا بعد جيل يستحق أن يعرفه الجيل الحالي  .

كما عبر عن أمله أن يكون هذا الاحتفال نقطة انطلاقٍ جديدةٍ نحو القادم، وأن يقدم شباب الكلية .  رؤيتهم في واقعهم الحالي للنهوض الكلية ومشاركتها فى حل القضايا المجتمعية.

وأضاف أن الاحتفال باليوبيل الذهبى لكلية التجارة يعبر عن اعتراف واضح وصريح بجميل الجيل الأول الذى تأسست . هذه الكلية على أكتافهم ولولا إرادتهم الصلبة ما كان لهذا الصرح العلمى أن يصل إلى ما وصل إليه  . لذا تفرض

 هذه الإرادة على الجيل الحالى ومن يعقبه من أجيال من الباحثين والعلماء ضرورة تحملهم إدارة الكلية نحو المستقبل . الواعد المشرق بإذن الله لمصرنا الحبيبة تحت قيادة فخامة السيد/الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!