Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عربيه

” تعليم الليث ” تؤكد جاهزيتها لانطلاقة اختبارات الفصل الدراسي الأول   

ليلى الشيخي – الليث :-

 أكدت إدارة ⁧‫التعليم بمحافظة الليث‬⁩ عن اكتمال جاهزيتها واستعداداتها وتهيئة كافة مدارسها . لبدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ١٤٤٤هـ  . صباح غد الأحد لـ ” ٣٠ ” ألف طالب وطالبة بكافة المراحل الدراسية .

وأوضح مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، أن الإدارة أكملت . الاستعدادات اللازمة وهيأت كل السبل المناسبة لانطلاقة ناجحة للاختبارات . في جميع مدارس البنين والبنات، مبينًا أنه جرى تشكيل لجان متابعة سير الاختبارات . والمكونة من قسمي الإشراف التربوي “بنين 

بنات الاختبارات والقبول بنين وبنات ومكاتب التعليم بالإضافة إلى فريق الدعم الفني من قسم تقنية المعلومات . كما جرى إعداد خطة الزيارات الميدانية للمشرفين . التربويين والمشرفات التربويات لمتابعة خطط سير الاختبارات . بالإضافة إلى تذليل أي عقبات قد تعترض سير الاختبارات في مدارس المحافظة.

ودعا الحازمي إلى ضرورة التقيّد بالأدلة والتعليمات واللوائح المعنيّة بأنظمة الاختبارات والتقويم .

وحث الطلاب والطالبات إلى الحرص على الجد والاجتهاد والمثابرة والبعد عن الخوف والقلق . واستغلال أوقاتهم في المذاكرة والمراجعة . والحرص على تحقيق النجاح و التفوق وتحقيق أعلى النتائج . في ظل ما تم توفيره لهم من إمكانات؛ لتسهيل أداء اختباراتهم، كما حثّهم على حفظ المقررات . الدراسية من التلف والامتهان والضياع ووضعها في الأماكن المخصصة لها .  

ودعا أولياء أمور الطلاب إلى ضرورة العمل على تحقيق مبدأ الشراكة التربوية مع المدرسة . والتعاون معها بمراقبة أبنائهم ومتابعتهم خلال فترة الاختبارات والاهتمام بتشجيعهم وتحفيزهم، وتوفير الجو المناسب لهم للمراجعة والاستذكار.

وعلى صعيد آخر أطلق قسم التوجيه الطلابي “بنين – بنات” ممثلاً في وحدات الرعاية الطلابية ، خدمة الهاتف الاستشاري . لمساعدة الطلاب والطالبات وأسرهم للتغلب على المشكلات التي تواجههم أثناء الاختبارات . كالتوتر والقلق والخوف، وذلك من خلال تقديم خدمات إرشادية ونفسية .يتولى تقديمها نخبة من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات .

وامتدادًا للجهود الداعمة لنجاح خطة سير الاختبارات، قامت إدارة الإعلام والاتصال . بتسخير كل القنوات الرسمية لإدارة التعليم عبر شبكات التواصل الاجتماعي لتوفير العديد من المواد الإعلامية . للتهيئة العامة للاختبارات والتعريف بآلية أداء الاختبارات . ودور الأسرة مع الأبناء . أثناء الاختبارات  وطرق وأساليب الاستذكار وغيرها من الإرشادات التربوية .

من جانب آخر قامت المدارس بتجهيز قاعات الاختبارات ولجان الكنترول وتهيئتها وتنظيمها . لاستقبال الطلاب والطالبات . مع أول أيام الاختبارات التحريرية وسط أجواء إيجابية ، وبيئة تعليمية محفزة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!