Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عالميه

المستشار الإعلامى كمال مصطفى – محطة مضيئة فى الإعلام السعودى

بقلم /

منصور نظام الدين :مكة المكرمة :-

لا أعرف كيف ومن أين أبدأ سرد مقالتي هذه – في رجل إعلامي – دمث الأخلاق – حسن المعشر طيب جميل الصفات  إبتسامته المعهوده  . عنه على ثغره دائما وابدا متواضع ولين الأطباع .

تعرفت عليه منذ إلتحاقي بمجال الصحافة والإعلام منذ قرابة أربعة عقود من الزمن الجميل  . عاش حياته المهنية في بلادنا . الحبيبة  أرض الحرمين الشريفين مهبط الوحي . وقبلة المسلمين  لأكثر من إثنين وأربعين . عاما قدم من أرض الكنانة من جمهورية مصر العربية – أرض الثقافة والحضارة والعراقة

 والأصالة – لبلاده الثاني المملكة العربية السعودية – أرض حباها الله – ومع ذلك كان ولازال ولايزال . في قرارة نفسه بأنه يعيش في بلده التي عشقها وعشق أهلها أحبهم وأحبوه  . من خلال صفاته الجميلة ونقاء سريرته  وجمال وصفاء . روحه وقلبه – متعاون مع الجميع لأبعد الحدود – سواء في المجال الإعلامي . أو في حياته اليومية .

الشخص الذي أتناول سيرته هو الأستاذ كمال مصطفى  بدأ مشواره الصحفى كمترجم لجريدة الندوة . فى مكة المكرمة منذ أكثر من ٤٠ عاما . عاصر خلالها كوكبة من الهامات السعودية العالية فى مجال الصحافة والإعلام  ومن بينهم الإعلامي المخضرم . والأب الروحي لعدد كبير من الإعلاميين وخاصة . الإعلاميين الذين عرفوه عن قرب الشيخ .

حامد بن حسن مطاوع والمهندس محمد عبدالله كعكى – 

والدكتور سعد العرابي الحارثى – 

والأستاذ احمد ملائكه والأستاذ فوزى عبدالوهاب خياط والمؤرخ الكبير الأستاذ محمد القدادى الزهرانى . والأستاذ يوسف حسين دمنهورى  .

وخلال مشواره الصحفى تقلد عده مناصب منها مدير المبيعات كما عمل ولازال ممثلا للوكالة الالمانية . للصحافة ومقرها فرانكفورت .

كما يعمل كمدير تحرير لمجلة تالة السعودية التى يرأس تحريرها الزميل الإعلامى . الكبير الأستاذ عبد الخالق بن عبدالله الزهرانى  . الذى أصبح الآن مدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقه مكة المكرمة .

والزميل كمال مصطفى يشغل الآن منصب “مستشار إعلامي ” 

لمعهد التراث والتاريخ والسياحه فى تيرانا عاصمه ألبانيا .

الجدير بالذكر أن الإعلامى القدير كمال مصطفى له خبرات عريضة ونشرت له مئات الصفحات المترجمة . تحت عنوان الرياضة العالمية و  . عجائب وطرائف”.. وفى هذه الأثناء زار اغلب الدول الأوربية

 حيث تسلم عدة جوائز لجريدة الندوة من بينها درع التميز من الوكالة الدولية للإبداع . فى مناسبتين مختلفتين فى كل من فرانكفورت بألمانيا .

ومدريد فى اسبانيا 

كما نال جائزه التفوق من المصارع العالمى بورينكوف كيفان خلال تغطيته لبطولة العالم للمصارعة . الحرة فى العاصمة اليونانية أثينا كما شارك فى تغطية المؤتمر الأول للسياحة . بين تركيا والعالم العربى فى بورصه . 

وفى نفس السياق نجح فى إجراء مقابلات صحفيه عديدة ومتميزة خلال مشواره الصحفى . فى العديد من بلدان العالم شملت على سبيل المثال لا الحصر وزيره السياحه التونسية .  سلمى اللومى

 والفنان الكبير لطفى بوشناق وعدد كبير من النجوم ومن بينهم الفنانه اللبنانية الكبيرة مادلين طبر .

 والأساتذة هانى شاكر ومحمود ياسين ووجدى الحكيم ووزيرة الثقافه المصريه الدكتورة . ايناس عبد الدايم والملحن والمطرب السعودى الكبير عبادى الجوهر .

 ووزير السياحة هشام زعزوع ومن النجوم:

 أنغام، وناديه مصطفى وعلى الحجار ومحمد الحلو . ووليد توفيق وملك العود نصير شمه . والفنان حسن حسنى، ومصمم الأزياء هانى البحيرى .

والفنانة عفاف شعيب، والفنانة التشكيلية الهولنديه الشهيره الجوهرةوالمصمم السعودى . الكبير يحيى البشرى  والمصممه السعوديه العالميه اميمه عزوز ،وذاكى عبود .

،والفنانة التشكيلية لينا قزاز، والمصممه التونسية الشهيره الفه بركاتى . والفنانة منيره حمدى.

ولازال يواصل عطائه بابداع ونجوميه مميزة فى عالم الصحافة والإعلام بكل حماس وإرادة وتصميم . حتى الآن لتحقيق المزيد من النجاحات . فى رحلة البحث عن المتاعب لاسيما انه مصور .

 محترف ويعتمد على امكانياته الاحترافية العالية التى أستمد مقوماتها وفنياتنها من ألمانيا . من خلال عمله الطويل الممتد حتى الان مع الإعلام الالمانى العريق .

تحياتي ودعواتي للأخ العزيز الأستاذ كمال مصطفى – هذا المناضل

وتحية إعجاب وتقدير لتاريخه في مجال الصحافة والإعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!