اسرع كاتبة روايات قصيرة ( قلوبنا طيبة )
كتبت : شاعرة العروبة فتنه الخماش
متابعة :د.عبدالله مباشر رومانيا
روايتي ( قلوبنا طيبه ) ٨ فصول
الفصل الاول
كان يوجد في احد أحياء مدينة الرياض حي سكني وهو الرمال
كانت الفلل متجاور قريبه جدا من بعضه البعض من الطراز الحديث كل بيت يوجد به عائلة ومن ضمن العوائل كان مارك الامريكي وزوجته داليد وابناءه جون و سميث و ابنتها كأي ومعناها البحر الصافي أيضا
جارتهم صيتة تعيش لوحدها بعد انفصالها عن زوجها وتفرغها لكتابة الروايات ايضا كان يوجد بعض الفلل الاخر التي أمامها كان القريب منها سالم وزوجته سحر كانوا في بداية حياتهم الزوجية عرسان
الفله المقابل كانت هناك الهام وزوجها مدحت من من مصر وعندهم طفلة صغيرة ليليان وابناءه شريف واشرف
يوجد ايضا جارهم وزوجته من الجنسية الهندي كومار وامريتا كانوا بجميع لغاتهم يجتمعون عند صيته كل. يوم بعد المغرب لشرب القهوة العربية والتلذذ بالتمر وكانت تبدع صيته في عمل المراصيع والحنيني بالتمر يجلسون امام بعضهم البعض ويتكلمون في امور اخرى معا اختلاف الجنسيات في قصص صيته ويخططون لشراء الملابس والموضة
لكن القلوب كانت انسانية
كانت احد الفلل القريب قد بدوا البناء فيه وكانت على نهايته تشطيبها كانوا يتسامرون ويقولون ربما يسكن من الجنسية الالمانى
ونتعلم جميعا اللغات الاخرى وتبدا قهقهات الضحكة
كانت صيته في الاربعين من عمرها لكن الجمال لم يطمس بعد كان الجمال يتجدد بها
كاانت قد فقدت تعاطف اقرب الناس لها بعد طلاقها لكن وجدت السعادة معًا جيرانها
لقد احبوها وهي ايضا أحبتهم لقد رزقها الله بهم
ليهدوا قلبها يذهبون للتسوق معن وايضا اصبحت العروس سحر معهم لقد تعرفوا عليها كانت موجودة دائما عندم يذهب سالم للعمل في السلك العسكري . عندم ترن الساعه العاشره يذهبون لبيوتهم لوادع للغد
الفصل الثاني
كان الصباح مشرق في اجواء شتوية وكانوا متفقين على الذهاب للافطار في أحد الموالات خرجوا جميعًا في سيارة واحدٍ وعند خروجهم لفت نظرهم سيارة صالون سوداء يترجل منه احد الاشخاص ومعاه شخص اخر فضحكوا قالوا سوف تسكن معانا ايضا عائلة سعودية وسوف تجتمع معانا زوجته ونصبح قربيات معًا بعضنا كانت صيته تنظر للرجل نظرة عادي لكن فجاة كان هو ايضا ينظر لها فكانت في خجل اصبح لون خدها أحمر قالت هيا للسواق اذهب سريعا
كانت داليد تعشق تربية الكلاب وكانت صيته تحب القطط وكانت سحر تحب السمك
ايضا إلهام تعشق جميعًا الحيوانات
عكس صديقتهم امريتا تخاف منه كلهم يوجد لديها فوبيا من الحيوانات دخلوا المول وكل واحد تفكر ماذا تفطر وكانت الهام قد تولت في جمع الطاولات و بعض الكراسي وجمعتهم وهي تقول اذهبوا لجلب الاكل اني اتضور جوعا صيته ذهبت لكود وجلبت بن كيك وسحر اخذت فول وتميس من المطعم اليمنى وامريتا من المطعم الهندي فطيرة بطاطس بالدجاج
الهام لم تذهب تنظر لهم وتقول والله وفين فطوري يابنات فجاة أتت مهرولة داليد تقول لقد اخذت وجبتين من مكدونالدز
ليه ماجبت كبده وخبز مصري قالت صيته الحمدلله يكفي سحر جايبها فول يالله نحط فطورنا معا بعض زي العاده اخذوا يتلذذوا بالاكل وكانت الضحكة تملا قلوبهم كإن الحب هو الذي يجمعنا و الانسانية معا اختلاف الاوطان واللغات
الفصل الثالث
كانت الساعة الثانية في منتصف الليل صيته تجلس في غرفته وكانت منهمكة بالكتابة احد رواياتها وفجاة سمعت صوت عنيف يهز الارض ذهبت سريعا وفتحت باب الشارع وقلبها يرجف من الخوف كانت تفكر ماهذه الصوت
نظرت وجدت سيارات الاسعاف والدفاع المدني كان بيت سحر يشتعل وهيا تصرخ
قالت صيته بسم الله عليك تعالي ادخلي عندي
لقد تجمعوا الجارات والجيران كان سبب الانفجار الانبوب الغاز بالحوش وكان الانفجار شديدة جدا
الحمدلله ياسحر انت طيبة وزوجك طيب لا تخافين وانا اختك هذي عين ماصلت على النبي
وتقرأ عليها قران كريم والحمد لله قرع الباب زوجها قال صيته طمني سحر الضرر بس بالحوش
الحمدلله مادخل على العفش
اهم حاجة هيا بخير قالت الحمدلله وانا اختك جات بسيطة سحر قومي يالله سالم يناديك وقالت طيب وقبل ماتخرج ضمتها صيته قالت أنت اختي واخوي سالم حنا اهلك قالت ربي لايحرمني منكم ربي عوضني بالجيران الطيبين
اسمعي على سلامتكم العشاء عندي بكره
فتنه الخماش
الفصل الرابع
لم تنام صيته قامت على اذان الفجر وحجزت سيارة وكلمت الهام قالت تعالي معايا بنروح نجيب خروف نتعشى فيه عشان سلامات سحر
قالت طيب قالت البنات بيكملون الاغراض انا وانت بنطبخ الخروف قالت انت ياصيته بتخليني نعمل الاشياء الصعبة قالت لا تشيلي هم أنت ورق العنب بس الذبيحة انا بطبخها بس لازم تروحين معايا محل الخرفان يابنت الحلال أمشي السيارة تنتظر لها ربع ساعه وأنت تتكلمي
يالله يابنت ذهبت للحلقة اخذوا الخروف ووده المسلخ ورجعوا البيت الساعه ١١ وهم مهلوكين من التعب متي حنام واعمل ورق العنب قالت عندك ساعتين نامي يابنت الحلال
ياليت ما اخذتك اخذت معايا اريتا قالت عشان تموت جنب الخروف نسيت الفوبيا من الحيوانات قالت روحي البيت نامي لا تنسى تلفي العنب قالت طيب وأنت قالت انا بجهز القدر
واجهز اغراض بس كوزي قالت ام أنت ياصيته تحبيني الشقاء اعملي رز ابيض معا الذبيحة قالت طيب روحي بس نامي
وقعدت تضحك على الهام ياربي فينك يادرب المخدة
كانت تشيل الكرتون حق الذبيحة بصعوبة وتضحك فجاة سمعت صوت قال حابها اساعدك واستغربت تحسب السواق حق الرحلة
التفت اللي تشوف الشخص اللي تبسم لها
قالت لا شكرا في ارتباك واضح قال عادي ارسل العاملة تساعدك اذا مو حابة قالت طيب من الغباء اللي فيه كانت العاملة تقف عند باب الفلة الجديدة قال تعالى ساعدي المدام قالت صيته اسمي قال انا جارك فهد امس سكنت قالت طيب
شكرا
دخلت والعاملة معاها قالت مدام انا اساعدك مافي مشكلة بابا فهد طيب
قالت طيب تعالي معايا المطبخ
الفصل الخامس
توقفت عند باب المطبخ قالت اكيد بابا حقك ومدام ماتبغى انت بالبيت قالت لا في ثانية بنات ثلاث حنا كل اربع عاملات وسواقين اثنين
مدام مافي بابا فهد مافي زواج قالت طيب
يالله الحين بس نغسل اللحمة ونبهره والطبخ بعد المغرب عشان هذا عشاء عزيمة وكلمي بابا فهد يجي يتعشى معا الجيران اليوم قالت طيب
جهزت البصل والطماطم والصلصات
وكراتين المكرونة والليمون الاسود والبهارات
وقالت ايش اسمك قالت رقيه قالت الله يحيك يا رقيه وفجاة كان جرس الباب ولا صوت صديقاتها الهام وسحر واريتا وداليدا قعدت تقول وين اللي بتنام وتغني وينك يادرب المخدة شكلك مالقيت المخدة
قالت معقولة حنا نسيبك ياصيته كنت بمزح وجبت معايا مقادير ورق العنب بنساعد بعضنا
قالت ادري تبغى تحوسني مطبخي وانت ياضيفتنا سحوره ليه جيتي قالت مين قال ضيفة انت اختي اخليك لازم اساعدك واريتا بالله لا تدوخني على اذا شفتي الخروف قالت نو
بسوي السلطات انا و داليدا قالت تعالي هذي مين قالت العاملة حقت جارنا فهد
فهد مين ياصيته اللي ضحك لك امس وأنت استحيتي قالت ماشاء الله عليكم مراقبين ماقدر اتنفس يالله قدامي
بنات بس فين بنحط العشاء في بيت مين
ايه صح بيت سحر قالت سحر ايه سالم راح استاجر كراسي وطاولات وبيحطه بالحوش
قالت طيب بنات انا عزمت جارنا فهد بس خلي واحد من ازواجكم يقول له
قالوا طيب الله يستر زوجته ماتدري عن الابتسامه
قالت رقيه بابا فهد مافي زواج قالوا الحمدلله جاني عريس لبنتنا صيته اقول لفي ورق العنب وانتم السلطات
الفصل السادس
كانت الاغاني بالصالة منوعات من الخليج والامريكيه والهندي والمصري ورقصات وضحك حتى رقيه قالت ابغى اغنية فلبينية وعلمتها الرقص الفلبيني وعند الساعه العاشرة طلعت الصينية الكبيرة وعليها نص الذبيحة وفوقها اللوز والزبيب والمكرونة كان اللحم محمرة ومقرمش بطعم لذيذ وورق العنب والسلطات
كل ماتشتهي النفس كانت صيته سعيدة جدا
ربي عوضها فيهم وكانت طاولة الطعام موضوع فيه الصحن الثاني قالت رقيه نادي البنات اللي معاك يجون يتعشون معانا قالت انا بكلم بابًا فهد
قالت بابا مدام قول خلي بنات يجون يتعشون سوا سوا مدام مرة طيبة
مو زي مدام انت اول قال اعطيني اكلمها قالت مدام صيته بابا فهد يبغى يكلمك قالت طيب طبعنا البنات كلهم تجمعوا عليها ويطالعون فيه
كان الخجل والاحراجات قالت الو قال صيته قالت هلا قال رقيه تبغى البنات قالت ابغاهم يتعشون معانا عن اذنك استاذ فهد قال بشرط لم يتعشون يرتبون البيت ويساعدونك قالت لا ماتقصر بس جاراتي معايا وانت عساك معا الجيران تتعشى قال ايه انا معا الجيران لكن هذا شرطي قالت طيب حاضر
وشكرا على كل شيء
قال تسلم يديك على الطبخة في حياتي ما اكلت كوزي نفس الكوزي حقك
قالت بالعافيه استذانك استاذ فهد قال الله يعافيك وسعيدة فيك ياجارتي
قالت معا السلامة في حفظ الله
الفصل السابع
كان الحديث عند الرجال في مدح صيته اثار فضول فهد ربما اعجاب من الخجل والذوق ولا العيون التي كان في طرفه حور لا يعلم ماذا لفت انتباه لقد قالوا انها كاتبة روايات وتعيش في لوحدها معا كتاباتها ولكن كانوا الجيران اخوة لها
كانت اخت كل الجارات يحتاجون مساعدة كانت صيته الام والاخت الحنون جمعت قلوبهم بالطيب على العطاء والابتسامة لقد فقدت الاسرة بعد ان تخلي عنه اهلها لكن ربي عوضها بهذي المجموعة من الجيران رغم اختلاف الجنسيات والدين لكن لم تهتم اللي فقط بالانسانية لقد راءها عندم خرجت وقت الحريق واخذت جارتها سحر وادخلتها البيت بكل حب وكانوا معاها جاراتها وراي بالصباح الباكر كيف ذهبت وهو ينظر من نافذة المجلس و وبعد ذلك أتت وبدات تجهز وكانت رقية تخبر فهد بكل شيء مدام مرة طيبة وكل صديقاتي يحبونها قال يس رقيه رتبت البيت معا مدام قالت ايوه بابا كلنا سوي ترتيب مطبخ وصالة
خلاص بعدين مدام اعطي انا فلوس انا قول لا قالت هذا هدية
قال رجعي الفلوس قالت والله انا اقول بابا فهد زعلان قالت اذا في زعلان قولي هدية قال طيب
هاتي كم الفلوس قالت الفا ريال طيب
اوك بعطيك هدية وودي مدام قولي بابا فهد يقول هدية دخل الغرفة وطلع بخاتم من الالماس قيمتها خمسين الف قال وديها لصيته
الفصل الثامن
عند الساعة الرابع عصر كانت صيته مستلقية من التعب بعد عشاء امس
وقهوتها وتمره شكلاوته من يوم سمعت ان الملكة اليزابيث تعشق الشكلاوته وتطول بالعمر صارت كرتون يروح وكرتون يجي حرك الصمت صوت الجرس بعد قامت كسلانة وتقول اليوم ما راح اسوي شيء قالت للبنات اليوم لا تجوني ولا اجيكم كل وحدة تقعد معا زوجها اليوم بس مين اللي يدق الباب وفتحت الباب اللي جارتها الهام ووراها سحر واريتا وداليدا تقفل باب الفله حقتها
وكانت رقيه كمان واقفة واستاذ فهد عند باب بيتها قالت عساكم طيبين
خير ادخلوا اكيد القهوة قالت رقيه مدام هذا هدية من بابا فهد طالعة في البنات وطالعة في فهد قالت شكرا رقيه
قالت لازم انت اخذ هو قال اذا انتي مافي اخذ لازم انا ارجع فلوس
لاحول ولاقوة الا بالله
ايش النشبه هذي قالت طيب هاتي الهدية وأنتم ادخلوا فضحتوني وانت تطالعون فيه وفيني
قالوا ادخلي ونعلمك هذا مين قالت رقيه ادخلي قالت لا خلاص ماما وهيا تضحك مبسوطة وفهد يضحك
لم قالت لاحول ولاقوة الا بالله
قالت الهام ياصيته تدري مين فهد قالت ولا اعرف مين فهد ولا ابغا اعرف ابغا ارجع الهدية
قالت هذا رجل الاعمال المشهور فهد قعدت تضحك أنت يالهام بتجيب الكلام من فين
قالت مدحت يعرفه وهو اللي وصف له الفله انت شايفة اكبر فلة جنبنا قصر صغير
قالت يتهنى قصر او لا ماهمني غير ارجع الهدية
الحين ايش يقول عني
قالت سحر سالم يقول طول العشاء ووهو يسال يقول مين صيته وبنت مين وكيف عايشة لحالها فين اهلها قاله سالم اهلها ميتين وإخوانه زعلانيين عشان تكتب ومقاطعينه حتى اولادها ولا احد يزورها بس حنا الجيران اهلها وهي. أختنا
قالت ليه يسأل عني انا مو ناقصه مشاكل يابنات وقعدت تبكي والبنات خايفين عليها فجاة نزل معاها الضغط وخافوا واتصلوا بالاسعاف وجاء وكانت في حالة إغماء يمكن من الارهاق والتعب
طلعوا الجارات معاها والباقين لحقوا بالسيارات حقتهم ونزلت على الطورائ وكان فهد معاهم
قالت الهام ياشيخ فهد صيته طيبة وقلبها نظيفة قال انا عرفتها في اسبوع لكن شفت الطيبة فيها وذكرتني في امي وانا ما راح اخليها
بوقف معاها وكانت سحر وداليدا ورايتا يبكون خايفين على جارتهم واختهم كلهم
فجاة خرج الدكتور قال شوية ارهاق وتعب وفقر الدم ناقصة جدا
راح نعطيها محلول وباذن الله تقوم طيبه
قالوا الحمدلله قال فهد الان مستحيل ترجع لبيتها بخليها تجي عندي قالت الهام إزاي ياشيخ حنا حانجلس معاها وراح نجيب زبيب ومكسرات وبنجر ونهتم فيها قال ما راح تقصرون لكن من اليوم ولنهاية العمر بتكون زوجتي على سنة الله ورسوله
وكانت تلك السعادة وكانت الحياة تقول لصيته حبك للناس وعطاءك للخير. ربي رزقك بالزوج الصالح
وكانت ابتسامة جاراتها زغروطة الهام بالمستشفى اجمل زغروطة
فتنه الخماش
التالي
منذ 3 أسابيع
الاعتراف الاخير ..
منذ 4 أسابيع
المكان الوحيد فى الدنيا الذى اهرب من الذهاب إليه
منذ 4 أسابيع
المرأة والأمان : “حق لا يقبل المساومة”
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!