Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
موجز الاخبار

موجز يومي لأهم أخبار سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدوليه

موجز يومي لأهم أخبار سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدوليه

تقرير / خلف الله العيساوي

العناوين :

● محافظ سوهاج : الانتهاء من أنشاء ٢٥ مجمع خدمات زراعيه ضمن المبادرة الرئاسيه حياه كريمه .

● رئيس جامعة سوهاجج

أعتماد أول مكتب تبريد وتكييف وتركيبات الطاقه الجديده وللمتعدده بالجامعه .

● أصابة صاحب مجل أكسسورات بسبب تأخر قسط شهري لاحدي شركات التمويل .

ومن العناوين للتفاصيل :

● أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن الانتهاء من أعمال إنشاء ٢٥ مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة والتي يشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية بالجيش الثالث الميداني لافتا إلى أستمرار العمل في ٥ مجمعات أخرى بنسب تنفيذ متفاوتة تتخطى بعضها ٩٠ % .

وأوضح محافظ سوهاج أن المجمعات الزراعية التي تم الانتهاء منها هي مجمعات قرى أم دومة والمدمر بمركز طما وقرى أولاد حمزة والزوك الغربية وأولاد سلامة وروافع العيساوية والدويرات بمركز المنشاة والمجمعات الزراعية بقرى برديس وبني حميل وعرابة أبيدوس و أولاد عليو بمركز البلينا لافتا إلى الأنتهاء من المجمعات الزراعية بقرى البطاخ شندويل بناويط الغريزات أولاد أسماعيل بمركز المراغة بالإضافة إلى المجمعات الزراعية بقرى البربا والعوامر بحري والمجابرة بيت علام بيت داوود بمركز جرجا كما تم الانتهاء من المجمعات الزراعية بقرى سفلاق، والجلاوية بمركز ساقلتة وقريتي السلام والخيام بمركز دار السلام .

وأشار الفقي إلى أن المجمعات الزراعية تهدف إلى تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المزارع بالقرية بشكل حضاري لائق حيث تشمل المجمعات الزراعية مراكز لتجميع الألبان ومكاتب إرشاد زراعي وجمعيات زراعية بالإضافة إلى وحدة بيطرية .

● أعلن الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج أعتماد معمل التبريد و التكييف وتطبيقات الطاقة الجديدة والمتجددة بكلية التكنولوجيا و التعليم والذي يمثل تفعيلاً لما تتخذه الجامعة فى فعاليات البحث العلمي وربطه بالتطبيقات المجتمعية وذلك أتساقا مع الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية وخطوة لتفعيل أستراتيجية محافظة سوهاج للتغيرات المناخية، وذلك طبقاً للمواصفة الدولية ISO/IEC 17025 /2017 والذي يقع مقره بالحرم الجامعي القديم .

وأكد الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة أن هناك توجهاً من القيادة السياسية بتأهيل معامل البحث العلمي بالجامعات المصرية لتكون نموذجًا يحتذى به عالمياً ، وذلك من خلال وحدة إدارة تأهيل معامل الجامعات المصرية للإعتماد الدولي بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، والتي تقوم بدورها في تقديم الدعم الفني والمادي للعديد من المعامل بالجامعات المصرية لتأهيلها للحصول على الاعتماد الدولي .

● أصيب صاحب محل إكسسوارات بكدمات وجروح متفرقة بالجسم، بعد أعتداء ٢ من موظفي إحدى شركات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة عليه بالضرب بسبب تأخره ١٥ يومًا عن سداد أحد الأقساط الشهرية بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج .

تلقى قسم شرطة ثان سوهاج بلاغاً من أ . س ٥١ عامًا صاحب محل إكسسوارات وملابس، يقيم بدائرة القسم، يفيد بقيام ٢ من موظفي إحدى شركات تمويل المشروعات بالاعتداء عليه بالضرب مما أدى إلى إصابته بإصابات متفرقة .

وبالفحص تبين أن المذكور ضامن لأحد الأشخاص بقرض من الشركة المذكورة وعقب تأخر صاحب القرض ١٥ يومًا، عن سداد مبلغ القسط الشهري، قام ٢ من موظفي الشركة بمطالبة الضامن المُصاب بسداد القسط والتعدي عليه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!