Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
أخبار دولية

إعلان حالة الطوارئ الخاصة بالجفاف يؤثر على نصف أغذية “صنع في إيطاليا

إعلان حالة الطوارئ الخاصة بالجفاف يؤثر على نصف أغذية "صنع في إيطاليا

روما/ حامد خليفة

أعلنت “كولديريتي”، الإتحاد الوطني للمزارعين الإيطاليين، أنّ حالة الطوارئ المتعلقة بالجفاف تؤثر على ما يقرب من نصف أغذية “صنع في إيطاليا” على الطاولة، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وأشار الإتحاد إلى أنّ 44 في المائة من أغذية “صنع في إيطاليا” تأثرت، وتمثل المناطق الخمس الأكثر تضرراً 76 في المائة من القمح اللين لصنع الخبز، و88 في المائة من الذرة للأعلاف الحيوانية، و97 في المائة من الأرز، لكنهم يربون 66 في المائة من الأبقار و87 في المائة من الخنازير الوطنية.

وكان الإتحاد يشير إلى الإجراءات التي إتخذها مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء ماريو دراغي الذي وافق على حالة طوارئ الجفاف لمناطق بيدمونت ولومباردي وفينيتو وفريولي فينيتسيا جوليا وإميليا رومانيا بتخصيص حوالي 36 مليون يورو.

ووفقا لكولديريتي، كان لانخفاض معدل هطول الأمطار إلى النصف في عام 2022 تأثير مدمر على الإنتاج الوطني، مع انخفاض بنسبة 45 في المائة للذرة والأعلاف المستخدمة في علف الحيوانات، و20 في المائة للحليب في حظائر الأبقار المجهدة بالحرارة، و30 في المائة للقمح الصلب للمعكرونة في المناطق الجنوبية التي تمثل مخزن الحبوب في إيطاليا.

وتفقد إيطاليا 500000 متر مكعب من المياه في الدقيقة سنويا، مما قد يضمن بدلاً من ذلك إحتياطيًا مائيًا يمكن السحب منه في أوقات الجفاف، حيث يتعرض أكثر من ربع الأراضي الوطنية (28 في المائة) لخطر التصحر، على حد قول كولديريتي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!