Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
مال واعمال

تراجع أسعار الحديد سيحدث نشاط كبير في تنفيذ المشروعات العقارية

تراجع أسعار الحديد سيحدث نشاط كبير في تنفيذ المشروعات العقارية

كتب : ماهر بدر

داكر عبد اللاه يكشف تأثير تراجع سعر الحديد على أسعار العقارات

قال المهندس داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين أن تراجع أسعار الحديد بمقدار 500 جنيه في سعر كل طن بداية من شهر يوليو الجاري سيعطي دفعة قوية لقيام المطورين العقاريين بتنفيذ مشروعاتهم العقارية في أسرع وقت.

وأضاف المهندس داكر عبد اللاه في تصريحات له اليوم الى انه طوال الفترة الماضية وحالة الارتباك في سوق الحديد وتذبذب الاسعار التي رفعت أسعار الحديد الى أرقام مبالغ فيها أدت الى شبه حالة من التوقف من قبل المطورين العقاريين عن تنفيذ مشروعاتهم انتظارا لاستقرار حالة سوق مواد البناء.

وأضاف أن استمرار تراجع الاسعار سيكون له دور كبير في احداث انتعاشة في تنفيذ المشروعات العقارية والعمرانية خلال الفترة القادمة وسيتمكن المطورين العقاريين من تنفيذ برامج تنفيذ مشروعاتهم وتسليم الحاجزين في المواعيد المحددة .

وحول مدى تأثير تراجع أسعار الحديد خلال شهر يوليو الجاري على أسعار الوحدات العقارية الجاري تنفيذها أوضح داكر عبد اللاه أن حالة عدم الاستقرار طوال الفترة الماضية في اسعار مواد البناء أدت الى عدم القدرة على حساب التكاليف بشكل دقيق للوحدات العقارية هذا فضلا عن أن تخفيض سعر طن الحديد 500 جنيه لن يكون له تأثير في سعر الوحدة العقارية بشكل عام.

وأرجع داكر عبد اللاه تراجع أسعار الحديد خلال شهر يوليو الى تراجع اسعار الخامات عالميا و في حالة استمرار تراجع اسعار خامات الحديد عالميا فمن المتوقع ان يتراجع سعر طن الحديد خلال شهر أغسطس .

وأشار الى ان استمرار تراجع الحديد في الفترة القادمة سيكون له دور كبير في استمرار نشاط حركة البناء والعمران بشكل عام ولدى المطورين العقاريين بشكل خاص وقدرتهم على الالتزام بتسليم مشروعاتهم في الوقت المحدد ولكن الحديث عن تراجع اسعار العقارات أعتقد انه أمر بعيد في الوقت الحالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!