Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
محافظات

محافظ الفيوم يكرم أعضاء المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا  

كتب/صلاح عبدالفتاح طبانه 

كرم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عدد 36 من مدربي ومتطوعي المركز الاستكشافى. للعلوم والتكنولوجيا بدمو . بمنحهم الدروع التذكارية وشهادات التقدير . لمشاركتهم الإيجابية في تدريب أبناء قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة . بمركزي إطسا ويوسف الصديق على الحرف والمهارات اليدوية، وتوعيتهم بأهمية مشروعات . المبادرة بمحاورها المختلفة . وتدريبهم على المهارات التعليمية والتكنولوجية.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بالمركز الاستكشافي بمنطقة دمو بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ. والدكتورة مرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والأستاذة . سماح محمد إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم والأستاذة هالة حلمي مدير عام الإدارة العامة للمراكز الاستكشافية . بوزارة التربية والتعليم، والأستاذ احمد شاكر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم والأستاذ السيد إبراهيم . مدير متابعة فروع المراكز بالوزارة . والأستاذة فاتن موسى خشت مدير المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بدمو، ومدربي ومتطوعي المركز . وحشد من أبناء المركز المتدربين.

أشار محافظ الفيوم خلال كلمته إلى أهمية دور المركز الاستكشافي للعلوم والتنولوجيا بدمو . مثمناً الجهود المبذولة من قبل المشتغلين به . في إكساب المتدربين من خلال ورش العمل المتنوعة للمهارات . والحرف اليدوية المختلفة بجانب توفير التدريبات اللازمة بالمجالات العلمية والتكنولوجية المختلفة . فضلاً عن المشاركة بالندوات التوعوية لأبناء المحافظة عامة، وأهالي قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركزي إطسا ويوسف الصديق بصفة خاصة.

وأضاف المحافظ أن الدولة المصرية تعمل على محور بناء الإنسان كأحد محاور المبادرة الرئاسية . من خلال إكسابه المهارات الحياتية وتوفير سبل العيش وتمكينه اقتصادياً . كما تعمل على بناء العمران من خلال تنفيذ مشروعات البنية التحتية لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين بقرى الريف المصري .  لافتاً إلى أن ما شاهده من مهارات للأطفال بورش العمل بالمركز الاستكشافي يؤكد أن مصر تسير فى إطار التنمية الصحيح من خلال تواصل الأجيال . مؤكداً أن الدولة المصرية رغم مرورها بالعديد من التحديات، فإنها قادرة على تجاوزها بعزيمة أبنائها في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووجه محافظ الفيوم، بالاستغلال الأمثل لقدرات أبناء المركز الاستكشافي، والعمل على التنسيق بين المحافظة من جانب ومسئولي مديرية التربية والتعليم بالفيوم من جانب آخر، لمشاركة أبناء المركز بمنتجاتهم . الحرفية واليدوية وابداعاتهم الفنية، بالمعارض التى يتم تنظيمها بالمحافظات المختلفة خلال الإجازة الصيفية، لنقل تجربتهم إلى باقي المحافظات، .واكتسابهم خبرات جديدة من تلك المحافظات، مؤكداً أن وزارة التربية والتعليم لن تدخر جهداً في هذا الشأن.

وشدد المحافظ، على تعظيم الدور الإيجابي لكافة قوى المجتمع، والمثابرة على العمل والإيمان بالأفكار الجادة، لتكن مصر دائماً في مصاف الدول الأول بسواعد أبنائها الفتية وأفكارهم البناءة، آملاً أن يبقى المركز الاستكشافي أحد المنابر والمنارات العلمية على أرض الفيوم التى تهتم بالموهوبين والمبدعين من أبناء المحافظة.

ومن جهتها، قدمت مدير المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بدمو، الشكر لمحافظ الفيوم لمشاركته في تكريم أبناء المركز، المتطوعين للتدريب بورش العمل والمشاركين بالندوات التوعوية بقرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، بمركزي إطسا . ويوسف الصديق، مشيرة إلى أن أبناء المركز من طلاب كليات الطب والصيدلة والهندسة، ومديري المدارس وطلاب الثانوى العام، هم من شاركو . في تدريب المواطنين بورش العمل، والندوات التوعوية بأهمية المبادرة الرئاسية وأهدافها ومحاورها فضلاً عن التوعية الصحية والبيئية.

وأضافت، أنه تم تنفيذ عدد من الدورات التدريبية وورش العمل والندوات التوعوية، بقريتي سيدنا الخضر والقرية الأولى بمركز يوسف الصديق على مدار شهرين، بواقع تنظيم 10 ورش عمل بقرية الخضر، و6 ورش بالقرية الأولى، وفي قرية الريان تم تنظيم 17 ورشة عمل على مدار ثلاثة أشهر بالمركز نفسه، وتم استهداف 1500 مواطن من أبناء القرى الثلاث، كما تم تنظيم قوافل اليوم الواحد بقرى دفنو وتطون وقلمشاه بمركز إطسا، بواقع 20 ورشة عمل في اليوم الواحد، والتى استهدفت أكثر من 1300 مواطناً من أبناء القرى المستهدفة، لافتةً إلى أنه جارى العمل على تنظيم ورش عمل بقرية قوته بيوسف الصديق خلال الأسبوع القادم، وستأتى باقي قرى المبادرة الرئاسية تباعاً.

وأوضحت مدير المركز الاستكشافي بدمو، أن ورش العمل والندوات والتدريبات شملت، تحسين الخط العربي، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، وتنمية المهارات العلمية، والتنمية البشرية، ومهارات رياض الأطفال، وتدريب الحاسب الآلي . والكونغو فو، والتوعية الصحية والبيئية، والواقع المعزز، وورش عمل صيانة الكهرباء . وعمل الحلويات، وتركيب العطور، والخياطة والكروشيه، والأشغال الفنية .مشيرةً إلى أن المركز الاستكشافى بدمو تم ترشيحه من قبل وزارة التربية والتعليم كأحد أفضل المركز الاستكشافية على مستوى الجمهورية . والمركز بصدد إعداد ملف للمشاركة بمسابقة التميز الحكومي.

وعلى هامش التكريم، تفقد محافظ الفيوم عدداً من ورش العمل بالمركز الاستكشافي . شملت ورش صيانة الكهرباء، والكروشيه . والواقع المعزز، وتدوير المخلفات، وتدريب الكونغوفو، وناقش المحافظ المتدربين وأثنى على إيجابيتهم وفاعليتهم فى التدريبات.

وفى ختام الفعاليات، تم إهداء كتاب الله الكريم لمحافظ الفيوم، كما تم إهداء عدد من الدروع للقائمين . على العمل بالمركز الاستكشافي،كما تم منح شهادات التقدير للمدربين من متطوعي المركز، كما تخللت الفعاليات الأغانى الوطنية مصحوبة بعرضٍ عسكريٍ لأبناء المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!