Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
أخبار دولية

بلدة إيطالية تقيم قداس تأبين أبوعاقلة

بلدة إيطالية تقيم قداس تأبين أبوعاقلة

كتب حامد خليفة

عبّر سكان بلدة أوريولو في شمال روما عن سخطهم والمهم لإغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة برصاص الإحتلال الإسرائيلي بدم بارد.

وأعرب سكان البلدة الإيطالية والأب جورجيو بوليدجوني لسفيرة فلسطين عبير عودة وسفيرة الجامعة العربية إيناس مكاوي عن تضامنهم مع الشعب الفلسطينى، مؤكدين على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة .

وبدعوة من جميعة الصداقة الإيطالية العربية في روما وأبراشية أوريولو رومانو، أُقيم قداس لروج الشهيدة شيرين أبو عاقلة ترأسه بوليدجوني بحضور عدد من أبناء الجالية العربية بينهم الناشط حسن بو حرفوش وعقيلته، في حضور لافت لأهالي المدينة الإيطالية.

وخلال القداس، ذكّر بوليدجوني، في عظته، بكلمات قداسة بابا الفاتيكان فرانسيس الخاصة بأهمية بناء الدولة الفلسطينية، حيث تحدثت سفيرة فلسطين عودة عن سيرة شيرين التي تحملت المخاطر لتنقل معاناة شعب، واستشهدت ظلما على أيدي احتلال لا يعترف بشرعية القوانين الدولية ودعت الحضور للصلاة على شهيدة فلسطين .

وفي مبنى بلدية أوريولو، عُقد لقاء مع رئيسة البلدية إيمانويلو راللو مع عودة ومكاوي، في حضور طلال خريس مسؤول العلاقات الدولية في جمعية الصداقة الإيطالية العربية طلال خريس، حيث عبّر راللو عن إستعداده لتاخي البلدة مع بلدة فلسطينية تعبيراً عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

وخلال اللقاء، شددت سفيرة الجامعة العربية ايناس مكاوي على أهمية تحقيق السلام العادل والدائم وتحقيق العدالة في كل مكان في العالم، مؤكدة أنّ ” علاقة الشعب الفلسطيني بإيطاليا تاريخية واليوم الشعب الإيطالية يعبر عن تضامنه معنا من خلال العديد من المبادرات، من بينها من نشهده اليوم في أوريولو من حشد شعبي تضامنا مع شهيدتنا.”

إلى ذلك، أقامت جمعية الصداقة الإيطالية العربية في روما في مدينة مانسيانا تكريما لسفيرة الجامعة العربية وسفيرة فلسطين حضره رئيس بلدية مانسيانا برونو بروني ورئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية في روما ماسيمو مرتسيالي وأعضاء اللجنة التنفيذية في جمعية الصداقة الإيطالية العربية.

وعبّر مارتسيالي عن تضامن جمعية الصداقة مع فلسطين وإستمرار الجمعية في دعم الشعب الفلسطيني لتحقيق دولته المستقلة وفقا للشرعية الدولية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!