Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
محافظات

موجز يومي لأهم أخبار محافظة سوهاج من وكالة روتانا نيوز الأخبارية الدولية

تقرير / خلف الله العيساوي 

عناوين الموجز : 

● محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي ل٨ مشروعات . بقطاع الري بالبلينا ودار السلام .

● رئيس جامعة سوهاج: التايكو تشارك في الاحتفالات الدوليه باليوم العالمي للإبتكار والابداع .

● وكيل وزارة التعليم شكوي من عدم تمكن طلاب الصف الثاني الثانوي من الدخول علي منصة الامتحانات . 

ومن العناوين للتفاصيل

● تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، موقف تنفيذ ٨ مشروعات بقطاع الري منها ٣ مشروعات بقرى . مركز البلينا و ٥ مشروعات بقرى مركز دار السلام شملت إنشاء جديد لـ ٣ كباري . على الترع وإحلال وتجديد ٤ كباري أخرى . وإنشاء سور خرساني . وذلك ضمن خطة مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري ” حياة كريمة .

وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد ٢ كوبري بمركز البلينا منها كوبري  .  الجبانة ” نموذج ( ٤ ) بأولاد عليو أعلى ترعة ” أبو ستيت” الكيلو ١.٢٠ حيث يبلغ عرض الترعة ٨٠٥ متر . وكوبري ” فم الغابات ” نموذج ( ٢ )، بقرية بني حميل، أعلى ترعة الغابات الكيلو ٢٩.٩٠٠ ويبلغ عرض الترعه ٥ . ٥ متر . وجاري العمل في إنشاء جديد لكوبري “مدخل مدينة البلينا .نموذج (٣) على ترعة نجع حمادي الغربية، بعرض ٦٠ومترا، حيث بلغت نسبة التنفيذ به ٩٠ % .

وأشار ” الفقي ” إلى أنه جاري أعمال التشطيبات النهائية لعدد ٤ كباري بمركز دار السلام نموذج ( ١ ) بنسب تنفيذ تتراوح بين ٩٦ إلى ٩٨% . وهي ” إحلال وتجديد ٢ كوبري أعلى ترعة نجع حمادي الشرقية ” الفاروقية ” الكيلو ١٩ . كوبري ” أولاد طوق، والكيلو ٩ ، كوبري ” البلابيش المستجدة “، بنسبة تنفيذ بلغت ٩٦%، وإنشاء جديد لـ ٢ كوبري بالكيلو ٩٠٠. ٢٣ كوبري ” أولاد يحيي بحري “، والكيلو ١٠٠ . ٣٩ ، كوبري ” الدير ” بنسبة تنفيذ ٩٨ % لافتا إلى الانتهاء من إنشاء سور خرساني بقرية ” القوصة ” بالبلابيش قبلي .

● نظم نادي ريادة الأعمال بجامعة سوهاج “التايكو” المكون الرابع لمكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا . والإبتكار ورشة عمل بعنوان “دور جهاز تنمية المشروعات . في مساندة المبدعين ورواد الأعمال .

بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك 

إنطلاقا لفعاليات أنشطة مكاتب التايكو بالجامعة للمشاركة في الإحتفالات باليوم العالمي للإبداع والإبتكار . تحت إشراف الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا . وذلك أون لاين عن طريق برنامج zoom . صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة . وأضاف أن الدولة المصرية تسعى لتوفير وإتاحة الفرصة للشباب

وتمكين المتميزين من أجل التخلي عن الأفكار النمطية والبحث عن أفكار جديدة تواكب التطورات العالمية . وذلك في ضوء تحقيق التنمية المستدامة وتفعيلًا لرؤية مصر ٢٠٣٠ .

وأوضح الدكتور معتز حسن عطا مدير مكاتب التايكو بالجامعة، أنه شارك بالورشة العديد من الطلاب والخريجين من الكليات المختلفة، وحاضر بها أسامة محمود نائب مدير الجهاز ، مؤكداً على أن اليوم العالمي للإبداع والإبتكار مناسبة يمكن من خلالها تعزيز الأمثلة على أفضل الممارسات وتسليط الضوء على إستخدام التفكير المبدع والتكنولوجيا نحو تحقيق الإستراتيجية القومية للدولة المصرية، فى مجال التوطين الصناعي وزيادة المكون المحلي، مشيراً إلي أنه من أهداف ورشة العمل توجيه رواد الأعمال من الطلاب والخريجين نحو تحويل مشروعاتهم الصغيرة من فكرة إلى مشروع صغير على أرض الواقع فى المناطق الصناعية.

 

وأوضحت الدكتورة وفاء عبدالرشيد مدير نوادي ريادة الأعمال ومكاتب التايكو بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن الإحتفالات باليوم العالمي للإبتكار والإبداع بدأت لأول مرة في عام ٢٠٠٢، ثم غدت هذه المناسبة أسبوعاً عالمياً في عام ٢٠٠٦ يُحتفل بها، وذلك لإتاحة الفرصة والوقت أمام الجميع لإستكشاف تنوع الآراء معا، مضيفة أن الهدف من ورشة العمل التعريف برواد الأعمال، وكيفية بناء مشاريعهم الصغيرة فى ظل الدعم الفني والمالي المقدم من الجهاز، وكيفية تحديد نجاح أو فشل المشروع من خلال الدراسة الجيدة للمشروع قبل البدء في تنفيذه .

● أكد د. /عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أن الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء أي امتحان من أمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم عقد أمتحان بديل يوم ٣٠ مايو المقبل ولمدة ٣ أيام، حيث أعتمدت الوزارة جدولا بديلا للاختبارات، بهدف إتاحة الامتحانات للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء امتحان الترم الثاني .

 

وأشار أبو زيد أنه طبقًا للتعليمات الوزارية الواردة أن الامتحانات البديلة ستعقد ورقياً وستكون نوعية الاسئلة اختيار من متعدد، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية .

 

جاء ذلك بعد فشل العديد من طلاب الصف الثاني الثانوي الدخول على منصة الامتحانات في أمتحانات اليوم الخميس بمختلف مدارس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!