Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
المرأة و الطفلصحه

علاج نزلات البرد طبيعيا

علاج نزلات البرد طبيعيا
علاج نزلات البرد طبيعيا


كتب / ابراهيم فوزي محمد غزال

نظرا لتقلب الأحوال الجوية قرر مجلس إدارة روتانا نيوز الإخبارية أن نهتم بك وبطفلك وأسرتك.

اولا الكمامة

ثانيا عدم النزول من المنزل الا في حالة الضرورة القصوى

ثالثا الوقايه خير من العلاج

والان اهم النصائح

العسل/ كشفت الدراسات العلمية ان تناول العسل الطبيعي افضل علاج للسعال ونزلات البرد. بل انه يتفوق على الأدوية والعقاقير المضادة لنزلات البرد .وذلك لامتلاكه خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا. الأمر الذي يساعد على محاربة العدوى المُسبّبة لنزلات البرد. هذا بالإضافة لامتلاكه خصائص مضادة للأكسدة.ويعمل ايضا على تقوية الجهاز المناعيّ في محاربة العدوى المختلفة .مثل نزلات البرد، ويمكن الاستفادة من العسل .مثل اضافة ملعقتين كبيرتين منه إلى كوب من الماء الدافئ أو كوب من الشاي الأخضر.ويمكن إضافة الليمون عليه ثمّ تناوله، ولكن يجب التنبيه إلى عدم إعطاء الرضّع والاطفال اقل من عام العسل.وذلك لاحتمالية تسببه بالتسمم  السجقي ومشاكل صحية خطيرة.

شاي الزنجبيل/ يعتبر الزنجبيل من مقويات للجهاز المناعي .فهو يساعد  على التخفيف من أعراض نزلات البرد .مثل: التهاب الحلق، والألم، وغير ذلك، ويمكن تناوله بإضافة ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء الساخن. ويُنصح بتناول هذا الشاي مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم الواحد لعلاج اعراض نزلات البرد.

السوائل/ يُنصح المصابون بنزلات البرد من الإكثار من تناول السوائل. وخاصة الماء والعصائر، والشوربات. وذلك لمنع الإصابة بالجفاف، والمساعدة على تخفيف بعض أعراض نزلات البرد، مثل الاحتقان.

شوربة الدجاج/ يُنصح بتناول شوربة الدجاج المحضرة .بإضافة الخضروات إلى الدجاج أثناء الإصابة بنزلات البرد.وذلك لأنّ الخضروات والدجاج تمتلك خصائص مضادة للالتهاب. الأمر الذي يساعد على تثبيط الالتهاب في القصبات الهوائية.

الثوم / يعمل ايضا على تقوية الجهاز المناعي .فهو يحتوي  على المركب المعروف بالأليسين الذي يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. وقد استُخدم الثوم منذ القدم في علاج نزلات البرد. ويمكن تناوله نيئاً أو إضافته إلى شوربات الدجاج وطبخه. وهناك أيضاً ما يُعرف بمكملات الثوم. ويجدر بيان أنّ مكملات الثوم لا تُعطى للحوامل لاحتمالية تسببها بزيادة خطر النزيف.

البقدونس/ فهو علاج توسيع الشعب الهوائية ويزود الأوكسجين.ويمنع السعال ويحافظ علي القولون العصبى. فهو يحتوي على مواد مضادة للاكسدة وتحتوي ايضا على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية. التي تعزز الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الامراض والفيروسات وكذلك الخيار ايضا.

الينسون النجمي/ فهو خير وقاية بنسبة 70في المائة.

عصير البرتقال/ فهو قاتل للفيروسات و الدهون والسموم بالجسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!