Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
مقالات

وزارة الثقافة تستثمر في العقل المصري ب ” كشك كتابك

 

وزارة الثقافة تستثمر في العقل المصري ب " كشك كتابك
وزارة الثقافة تستثمر في العقل المصري ب ” كشك كتابك

بقلم : حمادة عبدالجليل خشبة

منذ انطلاق مبادرة فخامة الرئيس “حياة كريمة”. لتوفير المسكن المناسب والحياة الكريمة للمواطنين في القري الأكثر فقرا في ربوع مصر وتبزل الدولة جهودا كبيرة في تطوير البنية التحتية والمشروعات الأساسية التي تحتاجها القرى المصرية. والان تشارك وزارة الثقافة المصري في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمحتوي يخاطب عقول جميع شرائح المجتمع، وتبني عقول قادرة على بناء الوطن، كشك كتابك توفر فيه وزارة الثقافة المصرية الكتاب بأسعار منخفضة جدا يبدأ من واحد جنيها الي عشرون جنيها حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الثقافة.
لفتة جميلة من وزارة الثقافة المصرية لتوفير الكتب داخل قري حياة كريمة لكي تشارك في تنمية العقول البشرية بكافة شرائحها. وتوعية المواطنين وجيل الشباب بالابتعاد عن التطرف والإرهاب الذي سيطر على عقول بعض الشباب في الفترة السابقة. ولنشر المعرفة وغرس قيم التعلم وتشجيع مختلف شرائح المجتمع على القراءة والاطلاع. ويساهم في خلق فرص عمل من خلال إدارة وتشغيل أبناء القرى لهذه المنافذ.
معظم شباب الريف المصري يفتقدون القراءة ليس لتقليل من شأنهم. بل لبعدهم عن المراكز الثقافية وعدم وجود مكتبة ثقافية مفعلة داخل بعض مراكز محافظات الصعيد ولكن الأمر كان مقتصرا على شباب وراجل البند في المحافظات المختلفة فقط. لقد خرج من رحم قري الريف معظم مثقفي مصر، فلابد ان تهتم وزارة الثقافة المصرية بقرى ونجوع مصر. ليخرج لنا جيلا واعيا ومثقفا يبني وطناً.
اتمنى ان يكون انتشار كشك كتابك في ربوع مصر بغرض الانتشار والتوعية وليس بغرض التجارة، وأن تسعي الوزارة لإعداد خطة تحتوي على ما يطلبة القُراء من الكتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!