Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
تعليم وجامعات

افتتاح مركز أبحاث الدراسات الأيرلندية بالجامعة البريطانية في مصر

افتتاح مركز أبحاث الدراسات الأيرلندية بالجامعة البريطانية فى مصر
افتتاح مركز أبحاث الدراسات الأيرلندية بالجامعة البريطانية فى مصر

كتب : ماهر بدر

في إطار حرصها علي تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات. وقعت الجامعة البريطانية في مصر ، كلية الآداب والعلوم الإنسانية.  مذكرة تفاهم ، مع سفارة أيرلندا في القاهرة. وذلك بحضور السفير الأيرلندي بالقاهرة. شين أوريغان ، والقنصل الأيرلندي ، كاثال أوهاغان ، ورئيس الجامعة البريطانية فى مصر. الدكتور محمد لطفي ..
شهد مراسم التوقيع ، الدكتور يحيى بهى الدين ، نائب رئيس الجامعة. للبحوث والدراسات العليا ، والدكتور ليزلي كوركسفورد ، النائب الأول لرئيس الجامعة للتعليم والتعلم. وعمداء الكليات ، والسفير محمود كارم ، مدير مركز مصر والعالم بالجامعة ، و السفير علي حفني. مدير مركز أفريقيا بالجامعة ، والدكتور جون دافي المسجل الأكاديمي للجامعة ، و الرئيس التنفيذى لقطاع التشغيل. وكبار الشخصيات ..
وفي كلمته ، أكد رئيس الجامعة ، الدكتور محمد لطفي ، على أهمية هذه الشراكات. التي تعود بالنفع علي الجميع ، كذلك أهمية العلاقات البريطانية الأيرلندية. والخطط المستقبلية للتعاون المشترك في مجالات الصناعة والتبادل الثقافي والفنون والعلوم الإنسانية والاجتماعية ، مؤكداً أن الجامعة لا تدخر جهداً من أجل تعميق المنفعة ، وتطوير الأداء ، والاستفادة بالمميزات النسبية لشركاء التعاون ..
وخلال اللقاء ، أعلنت الجامعة البريطانية في مصر عن تدشين مركز أبحاث الدراسات الأيرلندية (RCIS) التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية.
كما أشارت الدكتورة شادية فهيم ، عميدة الكلية ، إلى الدور الرئيسي الذي يلعبه مركز الأبحاث للدراسات الأيرلندية ، في إنشاء رابط قوي بين الجامعة البريطانية في لندن ، والشبكة الواسعة من مراكز الدراسات الأيرلندية في أوروبا وأمريكا الشمالية وجنوب شرق آسيا ، مؤكدةً أن الجامعة البريطانية ، تسعي دوماً للاستفادة من الخبرات الأجنبية المتنوعة ، كما تقدم خبراتها للعالم كله ، بما تحويه من كفاءات متميزة ، وتقنيات متقدمة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!